مندوب لبنان لدى هيئة الأمم المتحدة يؤكد التزام بلاده بدعم اللاجئين السوريين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613349/

ألقى مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة نواف سلام كلمة في إطار جلسة عقدها مجلس الأمن لمناقشة الوضع الإنساني في سورية، أكد فيها على ان بلاده ستظل ملتزمة بمساعدة اللاجئين السوريين، وإن أشار الى ان لبنان سيعجز عن توفير الدعم بدون دعم خارجي.

ألقى مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة نواف سلام كلمة في إطار جلسة عقدها مجلس الأمن لمناقشة الوضع الإنساني في سورية، أكد فيها على موقف بلاده الرسمي وهو النأي بالنفس عمّا يدور في سورية، مشيراً الى ان لبنان يحتضن عشرات آلاف من اللاجئين السوريين، وان عدد هؤلاء سيصل الى 2,1 مليون شخص مع حلول نهاية عام 2013.

وأعاد سلام الى الأذهان دور سورية في احتضان لاجئين لبنانيين فروا اليها هرباً من تداعيات الحرب الإسرائيلية على لبنان في تموز 2006، مشدداً على ان بلاده ستظل ملتزمة بمساعدة اللاجئين السوريين، وإن أشار الى ان لبنان سيعجز عن توفير الدعم لهم بدون دعم خارجي.

وجاء في كلمة نواف سلام ان لبنان لطالما حذر من آثار الأزمة في سورية على من يحيط بها.

مندوب تركيا يؤكد على الحل السياسي وانتقال السلطة سلمياً في سورية

من جانبه ألقى ممثل تركيا في المنظمة الدولية إيرتوغول أباكان كلمة أشار فيها الى ان الجهة الرسمية في سورية تحول دون إدخال المساعدات الطبية والإنسانية لأراضي البلاد، مشدداً على ان أنقرة تدعو الى حل سلمي للأزمة السورية من خلال انتقال سلمي للسلطة.

الأزمة اليمنية