الكويت توظف 275 مليون دولار لتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين

أخبار العالم

الكويت توظف 275 مليون دولار لتقديم المساعدات الإنسانية للسوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613298/

وظفت الكويت يوم 18 أبريل/نيسان مبلغا قدره 275 مليون دولار بغية تقديم المساعدة الإنسانية لسكان سورية، وذلك عن طريق المنظمات الدولية العاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وظفت الكويت يوم 18 أبريل/نيسان 275 مليون دولار بغية تقديم المساعدة الإنسانية  لسكان سورية، وذلك عن طريق المنظمات الدولية العاملة تحت رعاية الأمم المتحدة. وذُكر من بين المنظمات التي تلقت الأموال الكويتية 9 وكالات أممية، من ضمنها إدارة المفوض السامي لشؤون اللاجئين التي استلمت 110 مليون دولار وصندوق الطفولة الأممي ( اليونيسيف)  الذي حصل على 53 مليون دولار والبرنامج الغذائي العالمي الذي نال  40 مليون دولار ، بالإضافة إلى  25 مليون دولار أرسلت إلى  منظمة الصليب الأحمر الدولية.

وبلغت نسبة تمويل صندوق مساعدة سورية الذي أسسته الأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد الحصول على هذه المنحة 50% ، اي ما يعادل 1.5 مليار دولار.

وقال أمير محمود عبد الله نائب المدير التنفيذي للبرنامج الغذائي العالمي " إن نفقات منظماته الأسبوعية الخاصة بنقل المواد الغذائية إلى سورية تبلغ 19 مليون دولار. وكان من الممكن ان تنفد كل الأموال في أواخر شهر مايو/أيار.. وتسمح لنا التبرعات الكويتية بتزويد السكان بالمواد الغذائية في أول أسبوعين من شهر يونيو/حزيران".

يذكر أن الدول المانحة والمنظمات الاقليمية تعهدت بتقديم 1.5 مليار دولار لتلبية حاجات السكان السوريين خلال ستة أشهر. وذلك في مؤتمر الدول المانحة الذي عقد في أواخر يناير/كانون الأول الماضي في الكويت. فيما أخذت السعودية والإمارات العربية والكويت على عاتقها العبءً المالي الرئيسي.

واعترف المفوض السامي الدولي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس أن الوضع في سورية يزداد تدهورا كل يوم، كما تشتد هناك قسوة المعارك. وبحسب قوله فإن 1.35 مليون سوري قد غادروا البلاد. وفي حال عدم تحسن الأوضاع سيزيد هذا المؤشر عن 3 ملايين شخص، علما أن 8 آلاف شخص يعبرون الحدود يوميا.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"