روسيا والمغرب يبحثان شؤون العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613283/

بحث سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في موسكو اليوم 18 أبريل/نيسان، مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني والطيب الفاسي الفهري مستشار العاهل المغربي، شؤون العلاقات الثنائية ومسألة الصحراء الغربية، وتطورات الشرق الأوسط وخاصة الأزمة السورية، وكذلك الوضع الأمني في منطقة الساحل الأفريقي.

التقى سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي اليوم 18 أبريل/ نيسان، وفدا مغربيا رفيعا يضم كلا من سعد الدين العثماني وزير الخارجية والطيب الفاسي الفهري مستشار العاهل المغربي. وبحث الطرفان عددا من القضايا الثنائية والدولية الملحة.

وفي حديث خص به "روسيا اليوم" قال العثماني إنه أبلغ نظيره الروسي بموقف الرباط الرافض لتوسيع صلاحيات البعثة الأممية إلى الصحراء الغربية (المينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان هناك.

من جهته قال مستشار العاهل المغربي إنه سلم رسالة من ملك المغرب محمد السادس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن الرباط وموسكو ترغبان بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأشار الفهري إلى أن مباحثاته في موسكو تناولت الأوضاع في سورية وليبيا والشرق الأوسط، وكذلك الأخطار الناجمة عن نشاط التنظيمات المتطرفة في منطقة الساحل والصحراء حاليا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان صادر عنها يوم الخميس أن المباحثات الروسية المغربية في موسكو تناولت "مسائل تطوير العلاقات الروسية المغربية وفقا لإعلان الشراكة الاستراتيجية الذي وقع في موسكو في عام 2002"، مشيرة إلى أن الجانبين ثمنا عاليا المستوى الحالي للعلاقات الروسية المغربية في مجالات السياسية والاقتصاد والتجارة وغيرها من المجالات.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية