خبير: "أصدقاء سورية" يعرقلون إطلاق الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613270/

أكد مكسيم غريغورييف مدير مؤسسة بحوث قضايا الديمقراطية، عضو المجلس الاجتماعي في روسيا الاتحادية، أن مجموعة "أصدقاء سورية" لا تعمل على إطلاق حوار بين أطراف النزاع.

أكد مكسيم غريغورييف مدير مؤسسة بحوث قضايا الديمقراطية، عضو المجلس الاجتماعي في روسيا الاتحادية، أن مجموعة "أصدقاء سورية" لا تعمل على إطلاق حوار بين أطراف النزاع، معربا عن أمله بأن يشهد الموقفان الروسي والتركي تقاربا بعد المباحثات التي جرت بين وزيري خارجية البلدين في إسطنبول.

وقال غريغورييف: "تقف تركيا إلى جانب أحد أطراف النزاع بشكل واضح. كما تتعاون مختلف المؤسسات التركية الحكومية مع أولئك الذين يحاربون ضد نظام بشار الأسد. ونعرف أن هناك مساعدات مادية".

وأشار إلى وجود معلومات تتحدث عن توريد أسلحة، ومشاركة في تدريب وحدات عسكرية. وقال: "من جانب آخر، هناك موقف روسي وهو الأكثر توازنا".

وأعرب عن اعتقاده بأن "الجماعات المسلحة التي تحارب ضد الأسد وتلك التي تتلقى المساعدة التركية، ستحاول تحقيق نصر واضح خلال الأشهر المقبلة. وإذا فشلت في ذلك، فأعتقد أن تلك الدول التي تقف وراء هذه الجماعات، ستكون مستعدة لبدء مباحثات عن المستقبل، وقبل كل شيء وقف إراقة الدماء".