السلطات المصرية: الحديث عن إطلاق الصواريخ على إيلات من الأراضي المصرية سابق لأوانه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613217/

أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية عمر عامر أن الحديث عن إطلاق الصواريخ من الأراضي المصرية نحو مدينة إيلات الإسرائيلية سابق لأوانه.

أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية عمر عامر أن الحديث عن إطلاق الصواريخ من الأراضي المصرية نحو مدينة إيلات الإسرائيلية سابق لأوانه.

ونقلت بوابة "الأهرام" عن عامر قوله إن "الجانب الإسرائيلي له أن يعلن ما يشاء بشأن مصدر إطلاق هذه الصواريخ، ولكن الجانب المصري يتحدث وفقا لنتائج تحقيقات محددة، وعندما تتضح الصورة، سنعلن الأمر".

وأكد المسؤول المصري أن القاهرة "ترفض من حيث المبدأ أي هجوم على أي دولة أو تهديد سلامة أي دولة، وهو مبدأ حاكم لسياسة مصر الخارجية". وأضاف أن ما حدث صباح يوم 17 أبريل/نيسان "يتطلب الانتظار بعض الوقت حتى تتضح الصورة بشكل كامل".

وشدد على أن مصر "دولة تدعو دائما للسلام وتحافظ عليه وتتوسط من أجله".

وحول مدى التعاون بين مصر واسرائيل في هذا الحادث قال عامر إن التعاون الأمني بين مصر وإسرائيل وغيرهما من الدول المجاورة بصفة عامة "مستمر وأمر طبيعي". وفيما يتعلق بمقتل ضباط شرطة يوم 16 أبريل/نيسان في سيناء قال عامر إنه "في الشهور الماضية تكرر الحديث عن الأمن في سيناء والجيش قام بجهد أكثر من متميز لإقرار الأمن في سيناء.. وحادث الأمس لا نريد تكراره والوضع الأمني في سيناء في تحسن".

من جهتها أكدت القوات المسلحة يوم 17 أبريل/نيسان أن الأراضي المصرية "لم ولن تكن أبدا مصدر تهديد لدول الجوار الجغرافي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري إن القوات المسلحة قامت بتشكيل لجان فنية من العناصر التخصصية تقوم في الوقت الحالي بدراسة مدى صحة ما تردد من أنباء عن إطلاق صواريخ من الأراضي المصرية على مدينة إيلات الإسرائيلية.

المصدر: الأهرام"