هجوم بالصواريخ على إيلات ولا أنباء عن سقوط ضحايا

أخبار العالم العربي

هجوم بالصواريخ على إيلات ولا أنباء عن سقوط ضحايا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613126/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس بأن انفجارين وقعا في المدينة، مشيرا إلى عدم وجود أنباء عن سقوط ضحايا جراء الهجوم. من جهة أخرى أكد مصدر مصري أن الجيش المصري يجري تحرياته للتأكد من تصريحات إسرائيل بشأن سقوط 3 صواريخ على إيلات من جهة سيناء.

سمع دوى عدد من الانفجارات في مدينة إيلات الإسرائيلية بجنوب إسرائيل يوم الأربعاء 17 ابريل/نيسان.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس بأن انفجارين وقعا في المدينة المذكورة، مشيرا إلى عدم وجود أنباء عن سقوط ضحايا جراء الهجوم، بينما كان موقع صحيفة "هآرتس" قد أشار في وقت سابق إلى سقوط ثلاثة صواريخ في إيلات.

وذكر المراسل أن إدارة مطار إيلات علقت الرحلات لفترة قصيرة على خلفية الهجوم الذي تعرضت له المدينة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الصواريخ التي سقطت في إيلات أطلقت من جهة سيناء.

وأفاد موفد "روسيا اليوم" إلى مصر نقلا عن مصدر سيادي مصري بأن القوات المسلحة المصرية تجري تحرياتها للتأكد من تصريحات إسرائيل بشأن سقوط 3 صواريخ على إيلات من جهة سيناء.

ونقل موفد "روسيا اليوم" عن مصدر أمني مصري قوله "لم نبلغ بأية اختراقات أمنية للحدود المصرية ولم ترصد قوات حرس الحدود أي مظاهر لذلك وعلى إسرائيل فحص الصواريخ أولا".

من جهتها ذكرت بلدية إيلات أن الصواريخ سقطت خارج مناطق سكنية وسياحية، مضيفة أنها سقطت في منطقة جبلية على أطراف المدينة، مشيرة إلى أن سقوط الصواريخ أدى إلى وقوع أضرار مادية بسيطة.

وقال مراسل "روسيا اليوم" في القدس إن الغريب في الأمر أن صافرات الإنذار لم تطلق إلا بعد وقوع الانفجارين، وإن منظومة القبة الحديدية لم تعترض الصواريخ.

ونقل مراسل "روسيا اليوم" في الأردن أن محمد المؤمني الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية نفى الأنباء حول سقوط صواريخ في الأراضي الأردنية. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت بأن صاروخين سقطا في الأردن يوم الأربعاء.

جماعة "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" تتبنى الهجوم الصاروخي على إيلات

تبنت جماعة "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" ، الهجوم الصاروخي على مدينة إيلات جنوب إسرائيل، اليوم 17 أبريل/ نيسان، حسب ما جاء في الصحف المصرية. وأعلنت الجماعة، التي تنشط في شبه جزيرة سيناء ، في بيان : "تمكن أسود مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس من استهداف مدينة أم الرشراش المحتلة (إيلات) بصاروخين من طراز غراد صباح الأربعاء".

وكان أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قد صرح في حسابه على "تويتر" إنه في الساعة الأخيرة أُطلق من سيناء صاروخان سقطا في مناطق غير مأهولة في إيلات دون وقوع إصابات أو أضرار.

تعليق المحلل السياسي يوآف شتيرن

الأزمة اليمنية