خبير صيني: احتمال اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية يفوق 70%

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612599/

قال أحد أبرز الخبراء الصينيين في كوريا الشمالية إن احتمال اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية يفوق 70 %.

قال خبير صيني بارز بشؤون كوريا الشمالية إن احتمال اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية يفوق 70 %.

وقال شانغ ليانغوي الخبير في الأبحاث الاستراتيجية الدولية بالمعهد المركزي التابع للحزب الشيوعي: "هناك احتمال ما بين 70 و80 % لاندلاع حرب لأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد يكون يسعى لاستخدام هذه الفرصة من أجل إعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية".

وتابع الخبير في تصريحات نقلتها وسائل إعلام في الصين وهونغ كونغ، انه حتى في حال تجنب النزاع هذه المرة، ستكون هناك ضرورة ملحة لعمل الأطراف المعنية على الحيلولة دون نشوب مثل هذا الوضع في المستقبل ولإزالة الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.

وشدد الخبير على أن المماطلة في تسوية الأزمة ستؤدي الى تصعيد الوضع، داعيا بكين الى البحث جديا عن حلول للقضية.

وسائل إعلام: كوريا الشمالية تحاكي إطلاق صاروخ بالسيتي

ذكرت وسائل إعلام عالمية يوم الخميس 11 أبريل/نيسان أن هناك احتمالا أن تكون بيونغ يانغ تحاكي إطلاق صاروخ باليستي، كي "تمتحن أعصاب المجتمع الدولي".

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر في حكومة كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية بعد أن عملت كل ما بوسعها من أجل زيادة التوتر في المنطقة، تقوم بنقل منصات إطلاق صواريخ من مكان لآخر على الساحل، في محاكاة لعملية إطلاق صاروخي.

وفي بيونغ يانغ، ذكرت وسائل إعلام، أن الوضع هادئ، حيث تستعد البلاد للاحتفال بذكرى ميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ يوم 15 أبريل/نيسان الجاري.

وبدأت مراسم الاحتفال يوم الخميس، بوصول وفود من مختلف أنحاء كوريا الشمالية الى بيونغ يانغ، لتضع أكاليل من الزهور عند التمثالين الضخمين للزعيمين كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل على تل منسو في العاصمة.

المصدر: وكالات