مرسي يأمر بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612410/

أصدر الرئيس المصري محمد مرسي قرارا بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة، وذلك في محاولة لاحتواء تهدور الأوضاع الأمنية عقب سقوط عدد من القتلى ونحو مئة جريح في المواجهات التي شهدتها مدينة الخصوص شمال العاصمة ومحيط الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة.

أصدر الرئيس المصري محمد مرسي قرارا بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة، وذلك في محاولة لاحتواء تهدور الأوضاع الأمنية عقب سقوط عدد من القتلى ونحو مئة جريح في المواجهات التي شهدتها مدينة الخصوص شمال العاصمة ومحيط الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة منذ السبت الماضي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صدر مساء الاثنين 8 أبريل/نيسان إنه "في إطار متابعة الدكتور محمد مرسي لأحداث العنف التي شهدتها مصر مؤخراً، أصدر اليوم أوامره بإعادة تشكيل وتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة، الذي يستهدف تعزيز تلك القيم ونشر ثقافة المواطنة وتعميق الوعي بها، والإسهام في إيجاد ضمانات قانونية وواقعية تكفل العدالة والمساواة بين أبناء الشعب المصري بصرف النظر عن الأصل أو النوع أو الدين أو المعتقد".

وأضاف البيان: "ارتباطاً بذلك، تدعو مؤسسة الرئاسة كل القوى السياسية والوطنية إلى التقدم بمقترحات فيما يتعلق بتشكيل المجلس وصلاحياته وسبل تفعيله".

هذا وقال موفد "روسيا اليوم" الى القاهرة إن ردود الأفعال على أحداث الخصوص والكاتدرائية متباينة، لكن يمكن تلخيصها بالقول إن الجميع يتهم الجميع. وأضاف أنه تم إصدار الأوامر بمعرفة المتسببين والمشاركين في الاضطرابات وتم فتح التحقيقات، ولكن لا نتائج لها الى الآن.   

وذكر موفد "روسيا اليوم" أن قوات الأمن فرقت جميع المتظاهرين من أمام المدخل الرئيسي للكاتدرائية، كما تم فرض إجراءات أمنية مشددة حول المكان.

المصدر: الاهرام + روسيا اليوم