الرئيس اللبناني يقبل استقالة ميقاتي ويطلب من الحكومة تصريف الأعمال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611018/

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، الذي أعلن عن استقالته، سلم استقالة الحكومة خطيا إلى الرئيس ميشيل سليمان. وقبل الرئيس اللبناني الاستقالة، طالبا من الحكومة تصريف الأعمال حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني، الذي أعلن عن استقالته، سلم استقالة الحكومة خطيا إلى الرئيس ميشيل سليمان.

وقبل الرئيس اللبناني استقالة حكومة ميقاتي، شاكرا لها. وطلب منها تصريف الأعمال حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

وصرح ميقاتي من قصر بعبدا الرئاسي يوم السبت 23 مارس/آذار، بأن الاستقالة كانت قرارا شخصيا منه، مضيفا أنه لم يبلغ أحدا باستقالته لكي لا يتعرض لأية ضغوط.

وكان ميقاتي قد أعلن في كلمة وجهها إلى الشعب اللبناني يوم الجمعة 22 مارس/آذار، استقالة الحكومة اللبنانية، مشيرا إلى أنه تم الحؤول دون تشكيل هيئة لإجراء الانتخابات في مجلس الوزراء، محذرا من دخول مؤسسة أمنية كبيرة خلال أيام قليلة في حالة من الفراغ.

محلل سياسي: هناك إمكانية تشكيل حكومة محايدة تشرف على الانتخابات إلا أن بعض الأطراف الإقليمية تريد أن يبقى لبنان بلا حكومة

وقال غسان جواد الكاتب والمحلل السياسي من بيروت إن لبنان من المفترض أن يملك مؤسسات وهناك إمكانية تشكيل حكومة محايدة تشرف على الانتخابات النيابية بعد تأجيل تقني بسيط. وأضاف أن هناك سيناريو آخر يشير إلى رغبة أطراف إقليمية في استخدام لبنان كمنصة للصراع في سورية، وبالتالي تسعى هذه الأطراف إلى أن يبقى لبنان بلا حكومة.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية