الهند تنجح في تجربة نسخة تحت مائية لصاروخ "براموس"

أخبار العالم

الهند تنجح في تجربة نسخة تحت مائية لصاروخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610733/

صرح مصدر في شركة "براموس" إير سبايس" الهندية - الروسية لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء أنه جرت يوم 20 مارس/آذار أول تجربة لنسخة تحت مائية لصاروخ "براموس" المجنح فوق الصوتي الذي يتم صنعه بالتعاون مع روسيا.

صرح مصدر في شركة "براموس" إير سبايس" الهندية - الروسية  لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء أنه جرت يوم 20 مارس/آذار أول تجربة لنسخة تحت مائية لصاروخ "براموس" المجنح فوق الصوتي الذي يتم صنعه بالتعاون مع روسيا.

وأعلن وزير الدفاع الهندي أي. كي.أنتوني أن نجاح تجربة الصاروخ تحت المائي هو إنجاز كبير، وقال:" يعتبر ذلك إنجازا كبيرا تعتز به الهند". وهنأ وزير الدفاع الخبراء الروس والهنود في شركة "براموس" أير سبايس" والعلماء في مؤسسة البحوث العسكرية وأفراد سلاح البحرية الهندية المشاركين في التجربة بنجاحها.

يذكر أن الصاروخ انطلق في الساعة الثانية والدقيقة العاشرة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي من منصة تحت مائية واقعة  في خليج البنغال ووصل إلى أقصى مداه، أي 290 كيلومترا بالقرب من  ولاية إندرا براديش الجنوبية الهندية.

وقال برافين باتاك مدير الشركة لشؤون التسويق:" لدينا الآن  أول نسخة تحت مائية في العالم لصاروخ "براموس" المجنح فوق الصوتي يتم إطلاقه عموديا". وبحسب قوله فإن الصاروخ جاهز لنصبه في الغواصات التي تطرح مناقصة شراءها في وقت قريب. وقال:" نحن جاهزون لنصب هذا الصاروخ في غواصة "آمور – 1650" الروسية الصنع التي ستشارك في المناقصة وفي الغواصات الأخرى على حد سواء.

الجدير بالذكر أن صاروخ"براموس" بوسعه تدمير الأهداف على مدى 290 كيلومترا وارتفاع 10 أمتار فوق سطح البحر. وقد تم تزويد القوات البرية وسلاح البحرية الهندية بهذا الصاروخ. ويجب أن يشهد العام الجاري تجربة صاروخ جوي من هذا النوع.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون