وزير المالية القبرصي يصف مباحثاته في موسكو بأنها "جيدة وبناءة وصريحة للغاية"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610715/

أعلن وزير المالية القبرصي ميخاليس ساريس أن مباحثاته مع نظير الروسي أنطون سيلوآنوف ستستمر في مكان آخر، واصفا جلسة المباحثات التي جرت في موسكو يوم الأربعاء بأنها كانت جيدة وبناءة وصريحة للغاية.

أعلن وزير المالية القبرصي ميخاليس ساريس أن مباحثاته مع نظير الروسي أنطون سيلوآنوف ستستمر في مكان آخر، واصفا جلسة المباحثات التي جرت في موسكو يوم الأربعاء بأنها كانت بناءة وصريحة للغاية.

وقال الوزير القبرصي للصحفيين يوم الأربعاء 20 مارس/آذار، إن حكومة بلاده تدرك مدى خطورة الوضع وستواصل المباحثات من أجل التوصل إلى حل يسمح بالحصول على دعم روسيا.

وأشار مصدر مطلع إلى أن ساريس توجه للقاء مع إيغور شوفالوف نائب رئيس الوزراء الروسي، بينما أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يلتق الوزير القبرصي.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن ساريس سيقترح للحكومة الروسية فرض ضريبة 20 أو 30% على الودائع الروسية الكبيرة في البنوك القبرصية مقابل حصة كبيرة في الشركة الوطنية للغاز وامتيازات في مجال الطاقة القبرصي وكذلك مواقع مهمة في مجالس إدارة البنوك القبرصية المعنية للمستثمرين الروس.

من جهتها أكدت المجموعة الأوروبية في بيان صادر عنها أنها تدعم جهود قبرص الرامية إلى إجراء إصلاحات، لكنها لا تغير موقفها بشأن برنامج قبرص لمواجهة الأزمة.

خبير اقتصادي يستبعد احتمال ابتعاد قبرص عن أوروبا

استبعد تيموراز فاشاكمادزه استاذ قسم الاقتصاد والادارة الاستراتيجية في الاكاديمية الروسية للاقتصاد الوطني أن يكون تخلي نيقوسيا عن الخطة الأوروبية دليلا على نيتها التخلـي نهائيا عن أوروبا في تسوية أزمتها. وأوضح في حديث لـ"روسيا اليوم" ان قبرص لن يستطيع الابتعاد عن اوروبا لأن ذلك سيعني الافلاس.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون