قتيلان و15 جريحا فى اشتباكات كوبري قصر النيل بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609773/

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 15 آخرون بجروح مختلفة اليوم 9 مارس/آذار في الاشتباكات التي دارت بين محتجين وقوات الشرطة المصرية في محيط كوبري قصر النيل.

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 15 آخرون بجروح مختلفة اليوم 9 مارس/آذار في الاشتباكات التي دارت بين محتجين وقوات الشرطة المصرية في محيط كوبري قصر النيل بعد الاحتجاجات التي تلت إعلان حكم إعدام 21 شخصا متهمين بقضية مجزرة إستاد بورسعيد.

وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن من بين الجرحى تسعة ممن أصيبوا باختناقات وتم إسعافهم في مكان الحادث، وخمسة آخرون أصيبوا في أحداث اندلاع الحرائق في منطقة الجزيرة تم نقلهم للمستشفيات القريبة.

وتشهد منطقة وسط القاهرة حالة الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، ويقوم المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة، فيما تبادلهم القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريقهم وإبعادهم عن أعلى كوبرى قصر النيل.

نائب رئيس تحرير "الجمهورية": نخشى من تكرار السيناريو الجزائري في مصر

قال هاني السيد، نائب رئيس تحرير جريدة "الجمهورية" والمحرر الدبلوماسي، في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن الحكم الصادر اليوم بإعدام 21 متهما في قضية إستاد بورسعيد "لم يرض أي من الطرفين، لا أهالي بورسعيد ولا ألتراس الأهلي، لاسيما بعد تبرئة سبعة من مسؤولي وزارة الداخلية وإدانة اثنين فقط.

وأضاف أن تداعيات هذا الوضع تدفع بالبلاد نحو نفق مظلم، معربا عن مخاوفه من تكرار السيناريو الجزائري في مصر واستمرار هذه الأوضاع لعشر سنوات، حيث لا يكاد يمر يوم واحد في مصر إلا ويسقط قتلى ومصابون، والصدامات لا تتوقف.

محلل عربي: العنف في مصر دليل على فشل الحكومة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب المحلل السياسي عادل كبيش عن اعتقاده بأن موجة العنف التي اجتاحت مصر هذه الأيام هي دليل على فشل الحكومة الجديدة في ترتيب الأمور الداخلية.

المصدر: سي إن إن العربية + "روسيا اليوم"