مراسل "روسيا اليوم": التطور الميداني الابرز هو تطهير الجيش السوري طريق حماة-حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609138/

قال مراسل "روسيا اليوم" في دمشق ان الاشتباكات والعمليات العسكرية بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة مستمرة في البلدات المحيطة بالعاصمة دمشق، لافتا الى استعادة الجيش سيطرته على طريق حماة-حلب من المسلحين.

قال مراسل "روسيا اليوم" في دمشق يوم السبت 2 مارس/آذار ان الاشتباكات والعمليات العسكرية بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة مستمرة في البلدات المحيطة بالعاصمة دمشق، وتحديدا في بلدات الغوطة الشرقية وبعض ضواحي العاصمة مثل القابون وجوبر، بالاضافة الى استمرار العلميات العسكرية في داريا مع انباء عن تقدم ملموس للجيش السوري فيها.

ولفت المراسل الى ان "التطور الميداني الابرز وربما يكون الاهم هو ما حققه الجيش السوري على الطريق الدولية بين حماة وحلب، اذ اعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها بعد ظهر السبت ان الجيش السوري طهر الطريق ابتداءا من بلدة السلمية (في حماة) وصولا الى مطار حلب الدولي".

ونقل المراسل عن مصدر عسكري تأكيده ان "الجيش استطاع استعادة سيطرته على اكثر من 20 بلدة على هذه الطريق. واكد المصدر العسكري ان هذه العملية ستتيح تحقيق اريحية افضل على مستوى العمليات العسكرية في حلب تحديدا، وحتى اقصى الشمال من ريف حلب".

وقال المصدر العسكري لمراسل "روسيا اليوم" ان "هذا يقضي على آمال المسلحين او محاولاتهم في الدخول الى مطار حلب الدولي".

المصدر: "روسيا اليوم"