لافروف يعتبر لقاءه مع كيري بناء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608842/

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ارتياحه لنتائج اللقاء مع نظيره الامريكي جون كيري في برلين يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط، معتبرا انه كان بناء.

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن ارتياحه لنتائج اللقاء مع نظيره الامريكي جون كيري في برلين يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط.

وقال لافروف للصحفيين: "الحديث كان بناء في رأي. وكان لدي شعور بان زميلي جون كيري يرغب في بناء علاقاتنا على اساس الشراكة من دون التغاضي عن النقاط الحادة في علاقاتنا".

واشار الوزير الروسي الى ان اللقاء استمر أكثر من ساعتين وجرت خلاله مناقشة كافة الجوانب تقريبا للعلاقات الثنائية الامريكية الروسية، الى جانب أهم مسائل جدول الاعمال الدولي، مع التركيز على قضايا الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وفي معرض حديثه عن النقاط الحادة في العلاقات بين موسكو وواشنطن، اوضح لافروف انه يقصد "قانون ماغنيتسكي" الذي تم اقراره في الولايات المتحدة مؤخرا، والقضايا المتعلقة بالاطفال الايتام الروس الذين تم تبنيهم في الولايات المتحدة.

ومع ذلك اشار لافروف الى نية روسيا والولايات المتحدة احراز تقدم في تلك المسائل التي تتطابق فيها مصالح البلدين، مضيفا ان هذه المسائل كثيرة. وقال: "وفي هذا السياق جرت مناقشة تطورات ما يسمى بـ "الربيع العربي"، اي الوضع في سورية وفي البلدان المجاورة، وكذلك تعاوننا بشأن البرنامج النووي الايراني، والقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية، وافغانستان، والتسوية الشرقاوسطية".

وقال وزير الخارجية الروسي: "ثمة شعور بان الولاية الثانية للرئيس باراك اوباما، فيما يخص نهجها في السياسة الخارجية التي يرأسها جون كيري، ستسعى الى ان تلعب دورا بناء الى حد أكبر على جميع هذه الاتجاهات".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"