مدفيديف يدعو إلى رفع الحظر التجاري والاقتصادي الأمريكي المفروض على كوبا

أخبار روسيا

مدفيديف يدعو إلى رفع الحظر التجاري والاقتصادي الأمريكي المفروض على كوبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608539/

دعا دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي إلى الإلغاء الفوري للحظر التجاري والاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا. وقال :" نحن لا نغير مواقفنا، ونرى ان هذا هو أمر شائن ومثير للإشمئزاز".

دعا دميتري مدفيديف رئيس الوزراء الروسي إلى الإلغاء الفوري للحظر التجاري والاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا.

وقال مدفيديف في حديث لوسائل الإعلام الكوبية خلال زيارته إلى هافانا: " نحن لا نغير مواقفنا، ونرى ان هذا (الحظر التجاري والاقتصادي المفروض من جانب الولايات المتحدة على كوبا) هو أمر شائن ومثير للإشمئزاز. إنها رواسب الماضي، والمسارعة إلى إلغائه ستكون في مصلحة الجميع، ليس فقط بالنسبة للكوبيين، ولكن للأمريكيين قبلهم".

يشار إلى أن واشنطن كانت قد فرضت عقوبات تجارية وإقتصادية على هافانا في عام 1960 بعد مصادرة أملاك المواطنين الأمريكيين والشركات الأمريكية، وفي عام 1962 تم تشديد العقوبات لترقى إلى الحظر الكامل، ما معناه حظر توريد أي نوع من السلع، ما عدا المنتجات والمواد الغذائية. وفي فبراير/شباط من العام 2008 أعلنت واشنطن أن الولايات المتحدة لا تعتزم إنهاء الحظر الإقتصادي على كوبا، بالرغم من تخلي الزعيم الكوبي فيديل كاسترو عن السلطة. وفي سبتمبر/ أيلول عام 2009 وقع باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة مرسوما يقضي بمواصلة الحظر الإقتصادي على كوبا.

هذا، وتشير بيانات السلطات الكوبية إلى أن الخسائر المباشرة التي تكبدها إقتصاد البلاد نتيجة للعقوبات الأمريكية تخطت الـ 105 مليار دولار، دون حساب التضخم.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"