آخر بابا للبشرية .. كاردينال أسود يمكن أن يترأس الفاتيكان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607513/

يقول الخبراء إن أول مرشح لتولي منصب رئيس الكنيسة الكاثوليكية، خلفا للبابا بنيديكتوس السادس عشر، هو فرنسيس أرينزي الكاردينال من نيجيريا الذي سبق له أن كان في عام 2005 ضمن دائرة المرشحين لتولي منصب بابا الفاتيكان بعد وفاة البابا يوحنا بولص الثاني.

يقول الخبراء إن أول مرشح لتولي منصب رئيس الكنيسة الكاثوليكية، خلفا للبابا بنيديكتس السادس عشر، هو فرنسيس أرينزي الكاردينال من نيجيريا الذي سبق له أن كان في عام 2005 ضمن دائرة المرشحين لتولي منصب بابا الفاتيكان بعد وفاة البابا يوحنا بولص الثاني.

وقد أعلن بابا روما بنيديكتوس السادس عشر اليوم الاثنين 11 فبراير/شباط نيته للتخلي عن عرش الفاتيكان . وسيفارق البابا منصبه في 28 فبراير/شباط  الجاري. وتقول المعلومات الأولية أن سبب ذلك هو مرضه. وتكتب وسائل الإعلام أن الفاتيكان سيشهد تنصيب زعيم جديد له بحلول عيد الفصح.

ويرتبط باسم البابا الحالي تفسير النبوة عن الباباوات الذي طرحها القديس ملاخي حيث تنبأ أن بنيديكتوس السادس عشر هو بابا روما قبل الأخير. وفي عهد البابا الأخير الذي يسميه ملاخي "بطرس روما" ستدمر مدينة السبعة تلال. وسيحكم الحاكم الرهيب شعبه.

إذن من هو  الذي سيتولى عرش بابا روما. ويقال إن الكاردينال النيجيري فرنسيس أرينزي هو من أوائل المرشحين لتولي هذا المنصب إذ انه يعتبر  من أكثر رجال الفاتيكان نفوذا وهو في الثمانين من عمره.

يذكر أن أرينزي طالب عام 2006 من الكنيسة الكاثوليكية  بأن ترد  بشكل متكافئ على إهانة المسيحيين في الافلام السينمائية. وأعلن الكاردينال آنذاك أن الكاثوليك يجب عليهم رفع دعوى إلى المحكمة على مؤلف كتاب " شفرة دا فنتشي" دان براون.

وسيقوم الاجتماع المغلق للأساقفة بانتخاب رئيس جديد للفاتيكان في أواخر مارس/آذار القادم. وبدأ وكلاء مكاتب المراهنات في العالم أجمع في تلقي المراهنات بشأن اسم البابا القادم للكنيسة الكاثوليكية .

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون