تونس .. اغتيال شكري بلعيد الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606977/

قتل شكري بلعيد المنسق العام لحركة الوطنيين الديمقراطيين، أبرز احزاب المعارضة التونسية، صباح الاربعاء 6 فبراير/ شباط بعد أن أطلق عليه النار في تونس العاصمة.

قتل شكري بلعيد المنسق العام لحركة الوطنيين الديمقراطيين، أبرز احزاب المعارضة التونسية، صباح الاربعاء 6 فبراير/ شباط بعد أن أطلق عليه النار في تونس العاصمة.

وأكد عبد المجيد بلعيد نبأ اغتيال شقيقه شكري. وقال لوكالة "فرانس برس "تم اغتيال شقيقي. انني يائس ومنهار". واضاف "تبا لكل حركة النهضة. اتهم راشد الغنوشي باغتيال اخي".

يذكر ان بلعيد كان قد حذر في آخر ظهور تلفزيوني له، مما اعتبره تحالفا بين حركة النهضة الحاكمة وشريكها في الائتلاف الحاكم حزب المؤتمر مع سلفيين بتشكيلهم  "رابطات حماية الثورة" من أجل استهداف الشخصيات المعارضة في البلاد.

وتجمع عدد كبير من المواطنين أمام مصحة النصر بعد وفاة شكري بلعيد احتجاجا على اغتياله.

واستنكر رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي اغتيال بلعيد واصفا العمل بـ "الارهابي الاجرامي الذي يستهدف كل تونس".

نبذة عن الناشط الحقوقي والمعارض شكري بالعيد

شكري بلعيد، هو محامي وحقوقي تونسي ولد عام 1964، عرف بنضاله السياسي خلال حكم الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وعرف بمواقفه في أحداث الحوض المنجمي بقفصة.

بعد قيام الثورة التونسية انضم الحقوقي التونسي إلى الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي ويشغل بلعيد أيضا منصب الأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي المعارض والذي أنشئ بعد الثورة ويعتبر من أبرز قياديي الجبهة الشعبية التي تضم شخصيات مستقلة و 12 حزبا من الأحزاب القومية واليسارية والعلمانية.

 شكري بلعيد هو أحد أبرز وجوه المعارضة في تونس واشتهر بمداخلاته التلفزيونية المتعددة ونقده اللاذع لحركة النهضة الإسلامية وشجبه المستمر لأعمال العنف التي تستهدف معارضي النهضة .

واتهم بلعيد في آخر مداخلة تلفزيونية له ليلة البارحة على إحدى القنوات التونسية الخاصة حركة "النهضة" بالتشريع للاغتيال السياسي بعد ارتفاع اعتداءات رابطات حماية الثورة التي تتهم بكونها الذراع العسكري للنهضة.

جميع الحقوق للصور والفيديو المرفقة في الخبر تابعة لصفحة "ثورة تونس 2011 " على "فيس بوك"

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية