رئيس تونس يلغي مشاركته في قمة القاهرة وسط احتجاجات على خلفية مقتل قيادي معارض

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606994/

ألغى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الموجود حاليا في فرنسا مشاركته في قمة منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة، وقرر العودة سريعا إلى تونس بعد اغتيال القيادي في المعارضة اليسارية شكري بلعيد. من جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية بأن المئات يتظاهرون يوم الأربعاء أمام مقر وزارة الداخلية التونسية.

ألغى الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الموجود حاليا في فرنسا مشاركته في قمة منظمة التعاون الإسلامي في القاهرة، وقرر العودة سريعا إلى تونس بعد اغتيال القيادي في المعارضة اليسارية شكري بلعيد.

وقال غسان الدريدي، وهو أحد مستشاري الرئيس التونسي، إن المرزوقي قرر العودة إلى تونس وسيصل ظهر الأربعاء.

ووصف المرزوقي في كلمة أمام البرلمان الأوروبي اغتيال شكري بلعيد بالرسالة السياسية التي لن تجد من يستلمها.

وقال "اليوم هذا الاغتيال لقائد سياسي أعرفه جيدا وكان صديقا لي منذ وقت طويل.. شكري بلعيد"، مضيفا "هذا الاغتيال السياسي اليوم بالذات يشكل إعتداء.. رسالة تم ارسالها ولكن لن يتم استلامها.. نرفض هذه الرسالة ونرفض هذا التهديد وسنواصل مواجهة أعداء الثورة."

من جهة أخرى أفادت تقارير إعلامية بأن المئات يتظاهرون يوم الأربعاء أمام مقر وزارة الداخلية التونسية احتجاجا على مقتل القيادي المعارض.

وفي سوسة استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين وسط ورود أنباء عن وقوع إصابات هناك.

صحفية تونسية: محاولات حرق مقرات لحزب "النهضة" ودعوات للإعلان عن إضراب عام

وذكرت فاطمة زُرِّيق الصحفية في وكالة تونس إفريقيا للأنباء في حديث لقناة "روسيا اليوم" من تونس أن أربع محافظات في البلاد شهدت محاولات حرق مقرات لحزب النهضة الحاكم، بينما دعا اتحاد العمال إلى الإعلان عن إضراب عام احتجاجا على اغتيال القيادي المعارض.

سياسي تونسي: المقصود من وراء هذه العملية هو التآمر على الثورة والدولة

وقال أحمد الخصخوصي الأمين العام لحركة الديمقراطيين الاشتراكيين من تونس العاصمة إن عملية اغتيال القيادي المعارض تمثل انتقالا نوعيا سلبيا وفي منتهى الخطورة في تطور الأحداث في تونس، مشيرا إلى أن المقصود من وراء هذه العملية هو التآمر على الثورة والدولة ومؤسساتها.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية