العراق.. عشرات القتلى ومئات الجرحى في سلسلة هجمات ارهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605153/

قتل 30 شخصا على الاقل واصيب زهاء 250 آخرين في سلسلة اعمال عنف هزت انحاء متفرقة من العراق، اصبحت الاكثر دموية منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني.

قتل 30 شخصا على الاقل واصيب زهاء 250 آخرين في سلسلة اعمال عنف هزت انحاء متفرقة من العراق يوم الاربعاء 16 يناير/كانون الثاني، استهدف بعضها مقرات تابعة لأحزاب سياسية كردية.

وقال مسؤول أمني عراقي أن انفجار سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان في مدينة كركوك شمال البلاد أدى الى مقتل 19 شخصا واصابة 190 آخرين في الانفجار الاول، الذي وقع بالقرب من مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني. وبعد وقت قصير انفجرت سيارة اخرى قريبة من المكان مما اسفر عن مقتل شخصين آخرين.

كما انفجرت سيارة مفخخة في قضاء طوزخرماتو بالقرب من فرع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال طالباني، مما ادى الى مقتل 5 اشخاص واصابة 30 آخرين.

وفي هذا الشأن أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين بان 5 اشخاص قتلوا واصيب 30 آخرون من عناصر البشمركة بتفجير مزدوج استهدف مقرهم بقضاء الطوز شرق تكريت. وقال المصدر إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباحا في مقر طوارئ شرطة البشمركة في قضاء طوزخرماتو أعقبها انفجار عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر البشمركة وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة".

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت شهدت يوم الأربعاء مقتل جندي بهجوم مسلح بالقرب من نقطة تفتيش عسكرية في قضاء طوزخرماتو شرق تكريت.

كما شهدت العاصمة العراقية بغداد هي الاخرى سلسلة من الهجمات أودت بحياة 5 أشخاص بينهم 3 من الشرطة واصيب 4 اخرون بجروح، كما اغتال مسلحون مجهولون امرأتين داخل منزلهما غرب بغداد.

في سياق متصل ذكر مصدر أمني عراقي ان مهندسي ازالة الالغام فجروا سيارة مفخّخة وسط مدينة الفلوجة. وأضاف أن عملية التفجير تمّت من دون وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

يذكر ان هذه التفجيرات اصبحت الاكثر دموية منذ 27 نوفمبر/تشرين الثاني العام 2012 الماضي.

المصدر: روسيا اليوم+نوفوستي+السومرية

المصدر: روسيا اليوم+يو بي آي+السومرية