صحيفة: واشنطن تستعد لعملية عسكرية في سورية اذا استعمل الاسد الاسلحة الكيمياوية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601740/

تستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لتنفيذ عملية عسكرية في سورية في غضون أيام، في حال قيام نظام الرئيس بشار الأسد باللجوء الى الأسلحة الكيمياوية لمحاربة المعارضة المسلحة.

تستعد الولايات المتحدة وحلفاؤها لتنفيذ عملية عسكرية في سورية في غضون أيام، في حال قيام نظام الرئيس بشار الأسد باللجوء الى الأسلحة الكيمياوية لمحاربة المعارضة المسلحة.

وكتبت صحيفة "التايمز" في عددها الصادر يوم 5 ديسمبر/كانون الأول نقلاً عن مسؤول أمريكي وصفته بالمطلع قولها إن التدخل العسكري الذي ستقوده الولايات المتحدة وتشارك فيه بريطانيا ودول اخرى "ليس وشيكاً، لكن وزارة الدفاع والقيادة المركزية الأمريكيتين اللتين تملكان صلاحية اصدار القرارات بشأن عمليات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مستعدتان للتدخل إذا لزم الأمر".

وتابع المصدر قوله "إن العمل لن يتطلب تحركاً كبيراً.. لكن من السابق لأوانه توقع ما يمكن أن يحدث إذا تم اتخاذ قرار التدخل، غير أننا لم نصل إلى هذا النوع من القرارات". واضاف المسؤول الامريكي "هناك الكثير من الخيارات، ويمكن أن تقوم الولايات المتحدة بعمل عسكري بسرعة وفي غضون أيام إذا استخدم النظام السوري الأسلحة الكيميائية، كما أن اتخاذ أي إجراء من هذا القبيل لن يتطلب الكثير بسبب وجود قوات امريكية في المنطقة".

كما اشارت الصحيفة الى أن مسؤولين أمريكيين آخرين اكدوا في هذا الصدد أن واشنطن تبحث في خيارات أخرى للتعامل مع الأسلحة الكيميائية السورية تتراوح بين غارات جوية وهجمات محددة تشنها قوى اقليمية لتأمين مواقع هذه الأسلحة.

هذا واعتبر المحلل السياسي حسين عبد الحسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن ان "الاستعداد العسكري في العواصم الغربية يجري على قدم وساق ولكن ذلك لا يعني حتمية التدخل العسكري الغربي في الوضع السوري".

المصدر: القدس العربي

الأزمة اليمنية