قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة جديدة في باب جنين بحلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596058/

انفجرت سيارة مفخخة في حي باب جنين بحلب صباح الاربعاء 3 أكتوبر/ تشرين الأول. وأكدت مصادر محلية وقوع عدد من القتلى والجرحى في التفجير.

انفجرت سيارة مفخخة في حي باب جنين بحلب صباح الاربعاء 3 أكتوبر/ تشرين الأول. وأكدت مصادر محلية وقوع عدد من القتلى والجرحى في التفجير.

ونشرت بعض المواقع في الإنترنيت صورا اولية للتفجير الذي وقع بالقرب من فندق الأمير في حي باب جنين. واشارت مصادر أخرى الى استهداف غرفة تجارة حلب في الهجوم.

واعلن التلفزيون السوري في وقت سابق الاربعاء وقوع 3 انفجارات ضخمة في ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان40 شخصا قتل على الاقل غالبيتهم من العسكريين واصيب نحو 90 بجروح حصيلة للإنفجارات وسط حلب. وقال المرصد نقلاً عن مصادر طبية في حلب إن "معظم القتلى والجرحى من القوات النظامية التي استهدفتها التفجيرات في نادي الضباط وحواجز القوات النظامية".

من جانبها أعلنت "جبهة نصرة الإسلام" مسؤوليتها عن الانفجارات التي وقعت الأربعاء 3 أكتوبر/ تشرين الأول، وسط مدينة حلب ، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

يذكر ان الجبهة المتطرفة كانت قد تبنت في بيان نشر الاسبوع الماضي على مواقع في الانترنت، الهجوم الذي استهدف مقر هيئة الاركان العامة في دمشق.

خبير روسي: إذا أراد الغرب فإن بإمكانه وقف العنف في سورية خلال أسبوع

وقال كييم كوشيف رئيس جمعية التعاون مع شعوب آسيا وإفريقيا في موسكو إن الغرب يستطيع وقف العنف في سورية خلال أسبوع واحد فقط إذا أراد ذلك، وأشار إلى أن الغرب لا يرغب في ذلك بل يخصص أموالا هائلة لما يسمى بإقامة الديمقراطية في المنطقة.

صحفي روسي: يجب توحيد المعارضة السورية قبل أن يصبح الضغط عليها فعالا

وقال نيكولاي سوركوف مراسل صحيفة "نيزافيسيميا غازيتا" الروسية إن الضغوط على المعارضة السورية أمر مطلوب، مشككا في أن القوى الداعمة للمعارضة ستفعل ذلك. وأضاف أن المعارضة في سورية مشتتة ويجب توحيدها قبل أن يصبح الضغط عليها فعالا.

باحث سوري: هناك كراهية شعبية للجيش السوري الحر

وفي اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق تحدث الكاتب والباحث السوري نبيل فياض عن وجود كراهية شديدة حتى في أوساط السوريين المعارضين للحكومة لما يسمى بـ"الجيش السوري الحر" بدأت تتزايد بعد ما قام به هذا التنظيم من التخريب والتدمير في البلاد. وشدد الباحث السوري على أن الشعب يؤيد بحسم مع وقف العنف.

محلل سوري: تفجيرات حلب جريمة إرهابية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" شدد المحلل السياسي كامل صقر أن تفجيرات حلب لم تكن جزء من عملية عسكرية للمعارضة السورية ضد القوات الحكومية، لكنها جريمة إرهابية، مشيرا إلى أنها استهدفت مكانا مدنيا ليس له أي طابع عسكري.

 

الأزمة اليمنية