مجلس الأمن يدين تفجيرات حلب الإرهابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596323/

أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا يدين بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة حلب السورية في 3 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأدت الى مقتل العشرات وإصابة أكثر من مئة آخرين.

أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا يدين بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينة حلب السورية في 3 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وأدت الى مقتل العشرات وإصابة أكثر من مئة آخرين.

وأشار البيان الذي صاغته روسيا إلى أن الإرهاب بشتى أنواعه يعتبر أحد التهديدات الجدية للسلام والأمن العالميين.

وأكد البيان التزام أعضاء مجلس الأمن بمحاربة كل مظاهر الإرهاب وفق ميثاق الأمم المتحدة، مذكرا أن جزءا من مسؤولية محاربة التطرف والإرهاب تقع على عاتق الحكومات.

وكان مجلس الأمن قد دان حادثة قصف قرية تركية أسفر عن مقتل امرأة  وأطفالها الأربعة.

دمشق تتمنى أن يكون مجلس الأمن الدولي أكثر حيادية في الشأن السوري

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أكد المحلل السياسي سليمان سليمان أن دمشق تتمنى أن يتخذ مجلس الأمن الدولي موقفا أكثر حسما من الإرهابيين في سورية وأن تكون قراراته في الشأن السوري أكثر حيادية.

محلل أمريكي: جميع قرارات واشنطن تتخذ بالتنسيق مع إسرائيل

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أكد الخبير في السياسة الخارجية الأمريكية وشؤون الشرق الأوسط مارك بروزونسكي أن هناك تحالفا دوليا يخوض ما وصفه بـ"الحرب بالإنابة" في سورية ويتكون من والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل. وشدد على أن واشنطن لم تكن أبدا تؤيد مؤتمر مجموعة العمل حول سورية الذي جرى في جنيف في 30 يونيو/حزيران، كما لم تدعم أبدا خطة كوفي عنان ومحاولات إيجاد الحل السياسي للأزمة السورية، لكنها بالعكس كانت منذ زمن بعيد تعد عملية لتغيير السلطة في سورية. وأضاف أن كل ما يجري في واشنطن يجري بالتنسيق مع إسرائيل، مشيرا إلى أن إسرائيل حاضرة وبقوة في جميع دوائر القرار السياسي في واشنطن، حتى وإن لم تكون مذكورة بشكل علني.

الأزمة اليمنية