الخارجية الروسية تدين التفجيرات في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596095/

دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول في حلب وأودت بحياة 27 شخصا على الأقل.

دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول في حلب وأودت بحياة 27 شخصا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان لها: "نجدد إدانتنا الشديدة لجميع أشكال ومظاهر الإرهاب ورفضنا القاطع لاستخدام الأساليب الإرهابية في أي ظروف، بما فيه النزاعات الداخلية المسلحة. يجب معاقبة مدبري ومنفذي هذه الجرائم التي تسفر عن مقتل ومعانات الأبرياء".

وشددت الوزارة على أن "دعم مرتكبي مثل هذه الجرائم أمر غير أخلاقي وغير مقبول".

وجددت الخارجية الروسية دعوتها إلى "الوقف الفوري للعنف المسلح في سورية أيا كان مصدره وإلى حل الأزمة بطريقة سلمية على الأساس القانوني الدولي المتفق عليه والمتمثل في القرارين رقم 2042 و2043 لمجلس الأمن الدولي والبيان الختامي لاجتماع مجموعة العمل حول سورية في جنيف الذي انعقد في 30 يونيو/حزيران".

وأعرب الطرف الروسي عن تعازيه لذوي الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما أكدت الوزارة عدم وجود مواطنين روس بين المصابين.

ناشط أمريكي: واشنطن تصر على الحل العسكري للأزمة السورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب المنسق العام لتحالف "آنسر" (Answer) المناهض للحروب بريان بيكر عن اعنقاده بأن سورية ستواصل الانزلاق نحو حرب أهلية شاملة. وأكد أنه لا يوجد أي إمكانية لحل سياسي للأزمة السورية في ظل إصرار الولايات المتحدة على الحل العسكري، مشيرا إلى أن واشنطن تراهن على هذا الحل وهي رفضت في الواقع أي محاولات للحل التفاوضي عن طريق الأمم المتحدة.

الأزمة اليمنية