مسؤول مصري: موقف طهران من بشار الأسد يحول دون تطوير علاقاتها مع القاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594876/

صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أن موقف طهران من الرئيس السوري بشار الأسد يحول دون تطوير علاقاتها مع القاهرة. وقال إن الرئيس المصري محمد مرسي بحث خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني ضرورة مواصلة الحوار بين القاهرة وطهران وضرورة العمل على إيجاد حل للأزمة السورية .

صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أن موقف طهران من الرئيس السوري بشار الأسد يحول دون تطوير علاقاتها مع القاهرة. وقال إن الرئيس المصري محمد مرسي بحث خلال لقائه مع وزير الخارجية الإيراني يوم 18 سبتمبر/أيلول ضرورة مواصلة الحوار بين القاهرة وطهران وضرورة العمل على إيجاد حل للأزمة السورية.

وأوضح علي في تصريحات صحفية يوم 18 سبتمبر/ايلول أن الرئيس مرسي أكد خلال زيارته إلى طهران مؤخرا ولقائه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ضرورة تهيئة الأجواء لتنمية وتطوير العلاقات بين القاهرة وطهران، موضحا أنه لا يمكن تجاهل الرأي العام المصري مما يجري في سورية وأنه لا يمكن قبول أي دعم يقدم للنظام السوري لأنه يستخدم لغة خشنة ويمارس العنف ضد الشعب، وهذا ما اتفق عليه الطرفان خلال اللقاء.

وأكد المتحدث أنه يجب بذل المزيد من الجهود والحوارات في هذه القضية وغيرها من القضايا لتصفية الأجواء والوصول إلى مستوى أفضل من العلاقات على المستويين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أن موقف إيران من الأزمة السورية ودعمها للنظام السوري أحد أسباب عدم تطوير وتنمية العلاقات بين البلدين التي يتمنى الجانبان أن تتطور إلى الأفضل .

المصدر: بوابة "أخبار اليوم".

الأزمة اليمنية