طلاس يلتقي داود اوغلو في تركيا ويتطلع لدعم من السعودية وقوى أخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590650/

اعلنت وزارة الخارجية التركية ان العميد السوري المنشق مناف طلاس اجتمع يوم الخميس 26 يوليو/ تموز  مع وزير الخارجية التركية  احمد داود اوغلو في انقرة. وقال طلاس في مقابلة مع صحيفة "الشرق الاوسط " أجريت معه في مدينة جدة السعودية إنه يتطلع لدعم من السعودية وقوى اخرى.

اعلنت وزارة الخارجية التركية ان العميد السوري المنشق مناف طلاس اجتمع يوم الخميس 26 يوليو/ تموز  مع وزير الخارجية التركية احمد داود اوغلو في انقرة.

وحل طلاس، الذي وصل الى تركيا آتياً من المملكة العربية السعودية، ضيفا على مائدة افطار للوزير التركي في حضور رئيس الاستخبارات التركية حقان فيدان ولكن طلاس لم يدل بأي تصريحات.

وكان طلاس قد قال سابقا في مقابلة مع صحيفة "الشرق الاوسط " أجريت معه في مدينة جدة السعودية ونشرت الخميس إنه يتطلع لدعم من السعودية وقوى اخرى.

وأضاف في مقابلته "سأتواصل مع كل شريف يريد بناء سورية سواء كان المجلس الوطني أو الجيش الحر أو إن كان في الداخل أو الشرفاء وإن كانوا في داخل النظام."

وأكد طلاس "لم اخرج من سورية لكي اقود المرحلة الانتقالية." وأستدرك قائلا "أعي ان هذه المرحلة صعبة ومن الصعب ان يتحمل شخص واحد المسؤولية في هذه المرحلة فالمفروض ان يتولى فريق من الداخل والخارج التعاون لانجاز هذه المرحلة."

ومناف طلاس، العميد المنشق عن الحرس الجمهوري السوري، هو نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس وصديق مقرب للرئيس بشار الاسد منذ الطفولة.

محلل سياسي: تركيا لن تدخل الاراضي السورية دون موافقة الولايات المتحدة

أستبعد المحلل السياسي أحمد صوان من دمشق ان تتمكن تركيا من القيام بعمليات عسكرية داخل الاراضي السورية بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني، كما اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان مؤخرا.

واضاف لـ"روسيا اليوم" ان تركيا تحتاج على الاقل الى غطاء من حلف الناتو او الولايات المتحدة للقيام باي عمليات داخل سورية وهو ما لن تتجرأ الولايات المتحدة على القيام به.

المصدر: وكالات  + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو