واشنطن: الاسد يفقد السيطرة على البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590028/

اعلن الناطق الرسمي باسم البيت الابيض في واشنطن تومي فيتر ان الرئيس السوري بشار الاسد يفقد السيطرة على البلاد، والولايات المتحدة تتعاون مع الشركاء الدوليين لكي لا تفلت لحظة اجراء انتقال سياسي في سورية.

اعلن الناطق الرسمي باسم البيت الابيض في واشنطن تومي فيتر ان الرئيس السوري بشار الاسد يفقد السيطرة على البلاد، والولايات المتحدة تتعاون مع الشركاء الدوليين لكي لا تفلت لحظة اداء انتقال سياسي في سورية.

وقال فيتر يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز تعليقا على العملية الارهابية في دمشق: "الآن، كل شيء ضد الاسد: الفرار من الجيش، وتقوية وتوحيد صفوف المعارضة العاملة في البلاد.. لذا، فالولايات المتحدة تعمل بشكل عاجل مع الشركاء الدوليين والمعارضة لاجراء انتقال سياسي في البلاد".

واعتبر البيت الابيض ان اجراء العمليات الارهابية في سورية يشير الى عدم قدرة النظام على التحكم بالوضع والى ضرورة نقل السلطة.

وقال فيتر انه "فيما يفقد نظام الاسد السيطرة على البلاد، حان الوقت للشعب السوري والمجتمع الدولي التركيز على ماذا سيحصل فيما بعد".

هذا واعتبر نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الامريكية الاسلامية في واشنطن في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "التاريخ سيكتب هذه الحادثة بأنها ستكون احدى المحطات الرئيسية في رسم خارطة جديدة لمعالم الحياة السياسية القادمة في سورية لا يستطيع اي محلل ان يتبين معالمها.. بل ستكون احد اهم محطات الفصل الاخير من الثورة والتخلص من نظام حكم الرئيس بشار الاسد" و"ستسجل مرحلة انتقالية جديدة".

المصدر: وكالة "انترفاكس"

الأزمة اليمنية