عباس يطالب بدولة ضمن حدود 1967 ويدعو حماس للافراج عن شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58940/

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني انه ليس امام الفلسطينيين خيارات أخرى سوى السلام مع إسرائيل، لكنه في الوقت نفسه طالب بدولة ضمن حدود 1967. من جهة اخرى دعا الرئيس الفلسطيني حركة حماس إلى اطلاق سراح جلعاد شاليط الاسير الاسرائيلي المحتجز، مطالبا اسرائيل في الوقت نفسه اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني انه ليس امام الفلسطينيين خيارات أخرى سوى السلام مع إسرائيل، لكنه في الوقت نفسه طالب بدولة ضمن حدود 1967، مجددا رفضه قيام دولة فلسطينية بحدود مؤقتة.
واكد عباس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الالماني كريستيان فولف في بيت لحم بالضفة الغربية بان هذه المطالب تتفق والشرعية الدولية، معبرا عن عدم ممانعته من تطبيق هذا الحل خلال سنة أو سنتين.
واضاف الرئيس الفلسطيني بانه ان لم تنجح المساعي الأمريكية في التوصل إلى حل، فسيتم اللجوء إلى خيارات أخرى في إطار السلام والشرعية الدولية للوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
واوضح عباس انه حال الحصول على رد امريكي حول وقف الاستيطان في جميع الاراضي الفلسطينية، سندعو لجنة المتابعة العربية للانعقاد كي تتم مناقشة خيارات بديلة للمفاوضات.
عباس يطالب حماس بالافراج عن شاليط
وحول جلعاد شاليط الاسير الاسرائيلي المحتجز لدى حماس، دعا الرئيس الفلسطيني الحركة إلى اطلاق سراحه، وطالب اسرائيل في الوقت نفسه باطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.
من جهته اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حماس أن دعوة رئيس السلطة تصب في مصلحة اسرائيل، وهي دعوة على حساب القضية الوطنية.
ودعا برهوم الاطراف المعنية ببذل الجهود للإفراج عن شاليط وتحقيق العدالة في قضية الأسرى الفلسطينيين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية