بوتين وعباس يفتتحان المركز الروسي للثقافة والعلوم في بيت لحم

أخبار روسيا

بوتين وعباس يفتتحان المركز الروسي للثقافة والعلوم في بيت لحم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588333/

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس السلطة والوطنية الفلسطينية محمود عباس يوم 26 يونيو/حزيران في مراسم افتتاح المركز الروسي للثقافة والعلوم في بيت لحم.

شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس السلطة والوطنية الفلسطينية محمود عباس يوم 26 يونيو/حزيران في مراسم افتتاح المركز الروسي للثقافة والعلوم في بيت لحم. وقال بوتين في كلمة ألقاها خلال مراسم الافتتاح:" تشهد هذا اليوم بيت لحم، مدينة عيسى المسح، المدينة المعروفة والمقدسة في العالم أجمع، افتتاح المركز الروسي للثقافة والعلوم. وإني أرى في ذلك تواصلا عميقا للتقاليد الانسانية الروحية التي تعود أصولها إلى قرون بعيدة، والتي تربط روسيا والأرض المقدسة وتدل بالطبع على خصوصية طبيعة العلاقات بين شعبينا".

واستقبل الرئيس الروسي الرئيس محمود عباس قبالة مبنى المركز. وقد تم تشييد هذه البناية البيضاء على قطعة أرض كانت السلطات الفلسطينية قد أهدتها منذ 4 سنوات للجمعية الامبراطورية الفلسطينية الارثوذكسية. وقد باشرت الجمعية هنا بإنشاء مركز للأعمال والثقافة، ثم قامت بتسليم جزء كبير من المشروع، بدون مقابل، إلى ممثلية التعاون الثقافي لتفتتح هناك مركزا لها يضم قاعة سينمائية تتسع ل 350 مقعدا ومكتبة مزودة بشبكات كومبيوترية وفصولا دراسية، حيث سيتم تدريس اللغات، بما فيها اللغة الروسية وإستوديو للباليه والرقص ومتجرا ومقهى. وهناك إلى جانب المركز ممثلية للجمعية الامبراطورية الفلسطينية الارثوذكسية.

وقال ناطق باسم شركة "روس نفط" الروسية إن شركته هي التي بادرت إلى إنشاء المشروع  بتوظيفها 108 مليون روبل مشيرا إلى انه تم وضع حجر الاساس للمشروع في 11 يونيو/حزيران عام 2011. وقد تم تصميم المبنى من قبل المهندسين المعماريين في موسكو، فيما تم البناء بأيدي العمال الفلسطينيين.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن الحكومة الروسية أصدرت في أبريل/نيسان الماضي قرارا يقضي بأن تكون نفقات صيانة المركز على حساب النفقات المخصصة لممثلية التعاون الثقافي الروسية وتطوير العلاقات الدولية.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة