المجلس العسكري يؤكد إجراء الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في مصر في موعدها المقرر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587487/

أعلن المجلس العسكري الأعلى في مصر أن الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة في البلاد ستجرى في موعدها المقرر يومي 16 و17 يونيو/حزيران. جاء هذا الإعلان عقب اتخاذ المحكمة الدستورية العليا القرار ببطلان عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب وعدم دستورية قانون العزل السياسي. من جانبه دعا المرشح عن جماعة "الإخوان المسلمين" محمد المرسي إلى احترام قرار المحكمة الدستورية العليا.

أعلن المجلس العسكري الأعلى في مصر أن الجولة الثانية من انتخابات غالرئاسة في البلاد ستجرى في موعدها المقرر يومي 16 و17 يونيو/حزيران. جاء هذا الإعلان عقب اتخاذ المحكمة الدستورية العليا القرار ببطلان عضوية ثلث أعضاء مجلس الشعب وعدم دستورية قانون العزل السياسي.

من جانبه دعا المرشح عن جماعة "الإخوان المسلمين" محمد المرسي إلى احترام قرار المحكمة الدستورية العليا، وذلك على خلفية التسريبات عن احتمال انسحابه من سباق الرئاسة بعد حل البرلمان.

وفي وقت سابق من يوم 14 يونيو/حزيران وصف أحمد شفيق منافس المرسي في انتخابات الرئاسة قرار المحكمة الدستورية بأنه "قرار تاريخي"، مشيرا إلى أن هذا يعني انتهاء "عصر تصفية الحسابات وأسلوب تفصيل القوانين". وأضاف أن هذا الحكم "أثبت أنه لا ينبغي لأي سلطة أن تحتكر".

محلل مصري: النظام السابق يحاول استرجاع السلطة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن وصف المحلل السياسي عادل كبيش ما يجري في مصر حاليا بمحاولة استرجاع السلطة من قبل النظام السابق. وأعرب عن اعتقاده بأن الطريق الأمثل لإحباط هذه المحاولة هو سحب جماعة "الإخوان" مرشحها لكي يكون فوز أحمد شفيق غير شرعي.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم".