مسؤول أمريكي رفيع المستوى يتوجه الى موسكو لبحث الملف السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586409/

أعلن ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية أنه سيتوجه إلى موسكو قريبا لبحث الأزمة السورية.

أعلن ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية أنه سيتوجه إلى موسكو قريبا لبحث الأزمة السورية.

وأوضح كوهين أن واشنطن التي تعمل على عزل نظام الرئيس السوري بشار الأسد قلقة من وجود علاقات مالية بين دمشق وموسكو.

وأشار كوهين في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرنس يوم الأربعاء 30 مايو/أيار، إلى أن  الهدف النهائي لهذه المسألة وهو تغيير السلطة في سورية.

وفي وقت سابق قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض  إن من يدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد يضع نفسه على الجانب الخاطئ من التاريخ، مضيفا أنه في حال استمرار النظام السوري في استخدام العنف فإن الخيارات كلها ستكون متاحة.

من جانب آخر، أعلن مارك تونير الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تأمل في ان تدفع الأحداث في بلدة الحولة السورية التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، موسكو وبكين إلى تغيير موقفهما وتكثيف الضغوط على النظام السوري.

وقال في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من أن الفترة المحددة لتنفيذ خطة كوفي عنان المبعوث الأممي العربي إلى سورية، لم تنته بعد، إلا أن واشنطن غير متفائلة من آفاق تنفيذها.

قيادي في الحزب السوري القومي: الحديث عن تنازلات للخارج مرفوض

قال القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي طارق الأحمد في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إننا أكدنا منذ البداية على أن الحل الحقيقي للأزمة السورية لن يكون إلا سياسيا، ولفتنا إلى أن الخيار الأمني لا يؤدي إلا إلى مزيد من التعقيد.

وأكد الأحمد أن الحديث عن تنازلات للخارج مرفوض كليا لأن التنازلات لن تؤدي إلا إلى تفتيت الوطن.

المصدر: وكالتا "نوفوستي" +"انترفاكس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية