اطلاق سراح المختطفين اللبنانيين الـ11 في سورية ووصولهم تركيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586002/

اعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور عن اطلاق سراح اللبنانيين الـ 11 الذين خطفوا منذ حوالي ثلاثة أيام في سورية، وقال انهم اصبحوا في تركيا وهم بخير وامان.

اعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور عن اطلاق سراح اللبنانيين الـ 11 الذين خطفوا منذ حوالي ثلاثة أيام في سورية، وقال انهم اصبحوا في تركيا وهم بخير وامان.

واوضح منصور في اتصال مع موقع قناة "المنار" اللبنانية انه تلقى قبيل الساعة الرابعة عصر الجمعة 25 مايو/ايار اتصالا من نظيره التركي داوود اوغلو اكد له خلاله ان المخطوفين اللبنانيين اصبحوا في تركيا وهم بصحة جيدة وبأمان وان طائرتهم ستصل مساء اليوم الى مطار بيروت حوالي الساعة السابعة او الثامنة بالتوقيت المحلي.

ونوه الوزير اللبناني منصور بجهود الجميع لإطلاق سراح اللبنانيين.

واكد مراسل "روسيا اليوم" في بيروت ان كافة المعلومات المتوفرة تؤكد مغادرة اللبنانيين الاراضي السورية وانهم اصبحوا موجودين في تركيا وهم بصحة جيدة وفي طريق عودتهم الى لبنان.

وحول ردة فعل اهالي واقرباء المخطوفين اكد المراسل ان هناك حالة من الفرح العارم عمت الضاحية الجنوبية فور سماع الخبر.

وذكر انه حسب المعلومات فان طائرة خاصة تابعة لرئيس الوزراء السابق سعد الحريري هي التي ستقل المخطوفين وان الصورة ستتوضح كاملة فور هبوط الطائرة في مطار بيروت قادمة من تركيا.

مسؤول المكتب السياسي للجماعة الاسلامية: نسأل الله ان تنسحب الوحدة الوطنية حول هذا الحادث على باقي الملفات السياسية اللبنانية

هذا واكد مسؤول المكتب السياسي للجماعة الاسلامية عمر المصري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "جميع الفرقاء السياسيين اللبنانيين كانوا على قلب رجل واحد في التعاطي مع هذه الازمة التي استنكرها الجميع وبذل الجميع جهدا كبيرا للافراج عن المخطوفين. ونسأل الله ان تنسحب الوحدة الوطنية حول هذا الحادث على باقي الملفات السياسية اللبنانية".

واعتبر المصري ان "موضوع القاعدة تكبير اعلامي"، و"هناك محاولات كثيرة من النظام السوري ووكلائه في لبنان للايحاء بأن لبنان اصبح بؤرة للارهاب بهدف نقل الازمة الى لبنان".

المصدر: "المنار" + "روسيا اليوم"