كاميرون يهدد باستخدام حق الفيتو ضد الاقتراح الفرنسي بشأن ضريبة على التحويلات المالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585595/

أبدى رئيس الوزارء البريطاني دافيد كاميرون يوم الجمعة 18 مايو/أيار استعداده لاستخدام حق  الفيتو لإحباط أي إقتراح فرنسي قد يلحق ضررا ببورصة لندن. وذكر مصدر في الحكومة البريطانية ان كاميرون وجه "رسالة قوية" الى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال لقائهما على هامش قمة الدول الثماني الكبرى في كامب ديفيد، بشأن اقتراح فرض ضريبة على التحويلات المالية التي يؤيدها هولاند ويعارضها كاميرون.

أبدى رئيس الوزارء البريطاني دافيد كاميرون يوم الجمعة 18 مايو/أيار استعداده لاستخدام حق  الفيتو لإحباط أي إقتراح فرنسي قد يلحق ضررا ببورصة لندن.

وذكر مصدر في الحكومة البرطاينة يوم الجمعة 18 مايو/ايار ان كاميرون وجه "رسالة قوية" الى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال لقائهما في واشنطن قبل انطلاق قمة الدول الثماني الكبرى في كامب ديفيد، بشأن اقتراح فرض ضريبة على التحويلات المالية التي يؤيدها هولاند ويعارضها كاميرون.

وكان هولاند قد قدم خلال حملته الانتخابية خطة من 5 نقاط لإنعاش اقتصاد منطقة اليورو، مستوحاة من توجهاته الاشتراكية. ويشير الرئيس الفرنسي الجديد الى ان فرض الضريبة من شأنه ان يضع حدا لمضاربات في السوق المالي، بينما يقول معارضو الضريبة ان فرضها سيؤدي الى تباطؤ النمو الاقتصادي وتقليص فرص العمل في دول منطقة اليورو.

من جانب آخر شدد هولاند في تصريحات بعد لقائه كاميرون، على ضرورة فعل كل ما هو ممكن لابقاء اليونان في منطقة اليورو، وحث على إعادة رسملة المصارف الأسبانية من خلال صندوق الانقاذ المالي الأوروبي.

هذا وقلل الطرفان مع ذلك من أهمية الخلافات الموجودة بينهما، وتأثيرها على موقفهما من كيفية التعامل مع أزمة الديون في منطقة اليورو، وقالا إنهما يؤيدان اجراءات خفض العجز وحفز النمو.

المصدر: وكالات