سجن خبير روسي 8 سنوات لإدانته بتسريب معلومات سرية لاستخبارات أجنبية

أخبار روسيا

سجن خبير روسي 8 سنوات لإدانته بتسريب معلومات سرية لاستخبارات أجنبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585543/

قضت محكمة في مقاطعة سفيردلوفسك الروسية (دائرة الأورال الفيدرالية) يوم الجمعة 18 مايو/أيار بالسجن 8 سنوات على ألكسندر غنيتييف الخبير في أحدى المؤسسات المنتجة للأسلحة في روسيا بتهمة التجسس.

قضت محكمة في مقاطعة سفيردلوفسك الروسية (دائرة الأورال الفيدرالية) يوم الجمعة 18 مايو/أيار، بسجن ألكسندر غنيتييف الخبير في أحدى المؤسسات المنتجة للأسلحة في روسيا، 8 سنوات بعد إدانته بتهمة التجسس.

والزمت المحكمة غنيتييف بدفع غرامة قدرها 100 ألف روبل (أكثر من 3 آلاف دولار). ولم تكشف المحكمة عن تفاصيل القضية، مشيرا الى انها تتعلق بمعلومات سرية.

واشارت المحكمة في بيان الى أن نتائج التحقيق تشير الى أن غنيتييف كان يقوم بجمع معلومات بما فيها معلومات سرية حول التصميمات الروسية في مجال صنع الصواريخ، وسلمها الى استخبارات أجنبية.

وكانت مصادر في الأجهزة الأمنية الروسية قد كشفت في وقت سابق أن الحديث يدور عن قيام غنيتييف بجمع معلومات متعلقة بنظم التوجيه والتحكم في صاروخ "بولافا" الجديد العابر للقارات، وتسليمها الى جهاز استخباراتي أجنبي.

وتعد صواريخ "بولافا" الجيل الجديد من الصواريخ الروسية الباليستية القادرة على حمل حتى 10 رؤوس نووية ويبلغ مداها حوالي 8 آلاف كيلومتر.

المصدر: وكالة "انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة