فيس بوك تزيد من عدد الأسهم المطروحة للبيع

العلوم والتكنولوجيا

فيس بوك تزيد من عدد الأسهم المطروحة للبيع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/585476/

بعد أن عمدت شركة فيس بوك إلى اعتماد أسعار جديدة لأسهمها بزيادة ملحوظة في سعر السهم ، بدأ الحديث اليوم حول زيادة كمية الأسهم المطروحة بنسبة 25%

بعد أن عمدت شركة فيس بوك إلى اعتماد أسعار جديدة لأسهمها بزيادة ملحوظة في سعر السهم ، بدأ الحديث اليوم حول زيادة كمية الأسهم المطروحة بنسبة 25% مما قد يتيح للشركة كسب مبلغ يصل إلى 16 مليار دولار خاصة مع وضوح ازدياد الرغبة في الحصول على أسهم  شركة فيس بوك، على الرغم من أن العديد من التوقعات لا ترى إمكانية تحقيق دخل على المدى الطويل لا سيما وأن عدد مستخدمي الشبكة وصل إلى 900 مليون مستخدم.

وستطرح فيس بوك في العام الأول قرابة 422 مليون سهم للاكتتاب بدءا من يوم الجمعة حسب وكالة رويترز وهذا سيجعل من هذه العملية ثالث أكبر عملية طرح أولي للأسهم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بعد شركتي فيزا وجنرال موتورز.

وتشير بعض المعطيات إلى أن إعلان شركة جنرال موتورز عن وقف إعلاناتها في فيس بوك لن يضر كثيراً بحجم الاقبال على شراء اسهم فيس بوك، علماً أن ذلك سيؤثر عملياً على حجم دخل الموقع عموماً. وننوه هنا بأن طرح فيس بوك للأسهم سيرفع قيمة الشركة لتتراوح بين 93 مليار و104 مليارات دولار.

وتحدثت بعض الأنباء حول أن الشركة تبحث عن أعضاء جدد في مجلس إدارتها، وأوضحت وكالة بلومبرغ للأنباء أن فيس بوك تسعى لأن يضم مجلس الإدارة امرأة واحدة على الأقل لكسر الحاجز الذكوري المسيطر هناك. فاليوم بالإضافة إلى موسس الشركة مارك زوكربيرغ هناك ستة أعضاء في مجلس الإدارة وهذا الأمر عرض الشركة للانتقاد عدة مرات من جانب منظمات الدفاع عن الحقوق.

أفلام وثائقية