حزب "روسيا الموحدة" يؤيد ترشيح مدفيديف لرئاسة الحكومة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584748/

اجرى دميتري مدفيديف الرئيس الروسي السابق المرشح لرئاسة الحكومة مشاورات مع كتلتي حزب "روسيا الموحدة" والحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي في مجلس الدوما (المجلس الادنى في البرلمان). واكدت الكتلتان تأييدهما لترشيح مدفيديف.

اجرى دميتري مدفيديف الرئيس الروسي السابق المرشح لرئاسة الحكومة يوم الاثنين 7 مايو/ايار مشاورات مع كتلة حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما (المجلس الادنى في البرلمان). واكد نواب الكتلة تأييدهم لترشيح مدفيديف.

وقال سيرغي نيفيروف نائب رئيس مجلس الدوما ان "القرار اتخذ بالاجماع".

من جانبه اكد فلاديمير جيرينوفسكي رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي في مشاورات مماثلة لحزبه مع دميتري مدفيديف، اكد ان كتلة الحزب على استعداد لتأييد ترشيحه بالاجماع، مشيرا الى انه "من الصعب تصور مرشح أكثر خبرة".

هذا وقد رشح فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي السابق الذي تولى مهام رئيس الدولة رسميا صباح الاثنين، رشح الرئيس السابق دميتري مدفيديف لرئاسة الحكومة. وسينظر مجلس الدوما في اقرار ترشيحه خلال جلسة عامة غير دورية يوم الثلاثاء 8 مايو/ايار.

وسيلقي دميتري مدفيديف خطابا امام نواب المجلس، وسيتحدث عن خططه المتعلقة بعمل الحكومة.

ولاقرار ترشيحه يجب ان يحظى مدفيديف بتأييد ما لا يقل عن 226 نائبا (من اصل 450). والجدير بالذكر ان حزب "روسيا الموحدة" الحاكم يتمتع باغلبية المقاعد في المجلس (238 مقعدا). اما الحزب الليبرالي الديمقراطي، فتعود له 56 مقعدا في البرلمان.

ووفقا للاجراءات المألوفة، يجري المرشح لرئاسة الحكومة مشاورات مع الكتل في مجلس الدوما. وبعد المشاورات مع كتلتي "روسيا الموحدة" والحزب الليبرالي الديمقراطي التي جرت يوم الاثنين، سيجري مدفيديف صباح الثلاثاء مشاورات مع الحزبين الآخرين في البرلمان، هما "روسيا العادلة" والحزب الشيوعي الروسي.

تعليق مراسل "روسيا اليوم" على الموضوع

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة