الخارجية الروسية: العمليات الإرهابية المستمرة في سورية تهدف إلى إحباط خطة عنان

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: العمليات الإرهابية المستمرة في سورية تهدف إلى إحباط خطة عنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/584325/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم 2 مايو/أيار، أن موجة العمليات الإرهابية التي وقعت في سورية مؤخرا تهدف الى إحباط خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية .

ذكرت الخارجية الروسية في بيان لها يوم 2 مايو/أيار، أن موجة العمليات الإرهابية التي وقعت في سورية مؤخرا تهدف الى إحباط خطة كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية.

وأعادت الخارجية الروسية إلى الأذهان أن العمليات الإرهابية التي وقعت يوم 27 أبريل/نيسان، في سورية أعقبها بعد ثلاثة ايام  تفجير سيارتين مفخختين في ادلب بشمال سورية. واستهدفت العملية الإرهابية مؤسسات حكومية، واسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة عشرات المدنيين بجروح.

وجاء في البيان أن موسكو تندد بشدة بعمليات الإرهابيين، وتلفت الانتباه إلى أنهم يشنون، في الواقع، حملة كبيرة ترمي إلى تقويض استقرار الوضع وإحباط خطة عنان.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الإرهابيين جعلوا موجة التفجيرات الأخيرة متزامنة مع وصول الجنرال النرويجي المعين حديثا في منصب رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية في إطار تطبيق خطة كوفي عنان.

محلل سياسي سوري: المجموعات المسلحة هي المسؤولة عن الخروقات الامنية

قال المحلل السياسي تركي صقر في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن المجموعات المسلحة هي المسؤولة عن كل الخروقات التي تحصل باستمرار إضافة إلى الاغتيالات التي تستهدف العديد من الشخصيات وآخرها اغتيال أفراد من القوات المسلحة االيوم. وأشار صقر إلى أن من يدفع عن هذه المجموعات الارهابية لا يريد لخطة كوفي عنان أن تنجح.

محلل سياسي: هناك قوى اقليمية تدعم اعمال العنف في سورية

قال المحلل السياسي السوري بسام أبو عبدالله في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، إن ما يحصل في سورية يدل على وجود عصابات مسلحة تقوم بعمليات خارج اطار ما يمكن ان يكون الدفاع عن النفس مثل تفجير انابيب النفط والغاز. واشار إلى وجود قوى اقليمية تريد توريث العنف في سورية.

المصدر: وكابلة "نوفوستي" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية