مدفيديف يعزي الرئيس الباكستاني بضحايا الكارثة الجوية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583585/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تعزية الى الرئيس الباكستاني آصف على زرداري في ضحايا الكارثة الجوية. كما أعرب رئيس الوزراء الروسي (الرئيس المنتخب) فلاديمير بوتين عن تعازيه الى الرئيس الباكستاني.

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تعزية الى الرئيس الباكستاني آصف على زرداري في ضحايا الكارثة الجوية.

وقال ناطق باسم الكرملين ان الرئيس الروسي اعرب عن عزائه وطلب من الرئيس الباكستاني نقل مواساته الى ذوي الضحايا.

كما أعرب رئيس الوزراء الروسي (الرئيس المنتخب) فلاديمير بوتين عن تعازيه الى الرئيس الباكستاني.

هذا ونقلت ادارة الطيران المدني الباكستانية يوم 21 ابريل/نيسان معلومات التحقيق الاولي التي تشير إلى أن طائرة "بوينغ 737" المدنية الباكستانية تحطمت بعد اندلاع النار في خزانات الوقود مما تسبب في وقوع انفجار.

وقال منظمو الحركة الجوية في مطار "بناظير بوتو" ان الطائرة التابعة لشركة "Bhoja Airline" الباكستانية الخاصة انخفضت بشكل سريع لدى هبوطها وحلقت على ارتفاع  65 مترا وبسرعة 450 كيلومترا في الساعة. وقبل هبوطها ب 3 دقائق ابلغ احد الطيارين برج القيادة في المطار  عن اشتعال خزان الوقود. وطلب الطيار المساعدة للقيام بهبوط اضطراري وابلغ منظمي الحركة الجوية انه يرى اسقف منازل دون ان يرى مدرجا. ثم انخفضت الطائرة  الى ارتفاع 15 مترا  فدوى بعد ذلك صوت انفجار قوي.

وبلغ عدد الضحايا نتيجة تحطم الطائرة في ضواحي العاصمة الباكستانية  138 شخصا (118 راكبا وافرد الطاقم التسعة و11 شخصا من ساكني المنازل التي سقطت عليها الطائرة).

افادة مراسل قناة "روسيا اليوم" في إسلام آباد  


المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون