نتانياهو: غونتر غراس في قصيدته يزور الوقائع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583583/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن الكاتب الألماني غونتر غراس "يزور الوقائع" في قصيدته التي تنتقد سياسة إسرائيل تجاه ايران. ووصف نتانياهو قصيدة "ما يجب أن يقال" للكاتب الألماني الحائز على جائز نوبل في الأدب بأنها "فضيحة".

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن الكاتب الألماني غونتر غراس "يزور الوقائع" في قصيدته التي تنتقد سياسة إسرائيل تجاه ايران.

وذكر نتانياهو في حديث لصحيفة "بيلد آم زونتاغ" الألمانية أن "هؤلاء الأشخاص الذين يوافقون على كلام غونتر غراس عن الدولة اليهودية يجب أن يسألون أنفسهم ألا يوافقون على الاافتراءات على اليهود في أيام الهولوكوست؟"، بحسب ما نقلته وكالة "ايتار تاس" يوم السبت 21 أبريل/نيسان.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الحديث لا يدور عن انتقاد إسرائيل وإنما عن "تزوير الوقائع" إذ "يصبح المعتدي ضحية والجانب المتضرر يصبح معتديا".

وقد وصف نتانياهو ما جاء في قصيدة "ما يجب أن يقال" للكاتب الألماني الحائز على جائز نوبل في الأدب بأنه "فضيحة"، مشيرا إلى أن ما يثير الغضب بشكل خاص أن هذه الأفكار لم تصدر عن شاب ينتمي إلى تنظيم للنازيين الجدد وإنما عن أديب حائز على جائزة نوبل.

ويذكر في هذا السياق أن غراس (84 عاما) غادر يوم الجمعة الماضي مستشفى في هامبورغ حيث قضى عدة أيام بسبب مشاكل في القلب، وأشارت وسائل إعلام إلى أن تدهور حالة الكاتب الصحية قد يرتبط بحملة موجهة ضده بسبب آرائه الواردة في القصيدة المذكورة.

الأزمة اليمنية