المعارضة البحرينية تؤكد تعرض قرى شيعية لاعتداءات من مجهولين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582921/

اكدت قوى المعارضة البحرينية وشهود عيان تعرض سكان عدة قرى شيعية لاعتداءات من قبل مجموعات بلباس مدني كانوا يحملون السلاح الابيض.

 

اكدت قوى المعارضة البحرينية وشهود عيان تعرض سكان عدة قرى شيعية لاعتداءات من قبل مجموعات بلباس مدني كانوا يحملون السلاح الابيض.

واوضحت جمعية الوفاق يوم الاربعاء 11 ابريل/نيسان اكبر حركات المعارضة الشيعية في البحرين ان "مجموعات تحمل الاسلحة البيضاء بلباس مدني قامت بمهاجمة المواطنين بعد ايقاف عدد من السيارات واستجوابهم عن محل سكنهم واعتدت بالضرب على مواطنين"، مشيرة الى ان "قوات الامن لم تقم بواجبها في تفريقهم ومنعهم من التعدي على المواطنين في صورة تؤكد التواطىء".

وحذرت من ان "اهالي المناطق في النويدرات والعكر والمعامير يتعرضون لخطر التعدي عليهم من هذه المليشيات في أي لحظة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود عيان قولهم ان "مجموعات محسوبة على جماعات سنية هاجمت الثلاثاء سكان قرى شيعية اثر دعوات تم تناقلها على شبكة الانترنت، احتجاجا على التفجير الذي وقع في قرية العكر (شرق المنامة) وتسبب في اصابة سبعة من عناصر الشرطة".

من جانبها ذكرت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها ان "مجموعاتخرجت في تجمعات غير قانونية بالقرب من دوار البا بالرفاع".

واضافت ان "البعض منهم قام باتلاف سيارتين والاعتداء على اسواق 24 ساعة فيما قامت مجموعة أخرى بالتوجه الى النويدرات وتم منعهم من قبل رجال الأمن من الدخول إلى المنطقة".

واكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى في بيان الوزارة ان "الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة امر يعاقب عليه القانون"، داعيا الى "الالتزام بالنظام العام والحفاظ على العلاقات الأخوية بما يعزز السلم الأهلي".

الى ذلك توفي يوم الابعاء مواطن بحريني اثر استنشاقه غازات سامة أطلقتها قوات النظام على منزله في قرية كرباباد الاسبوع الماضي.

وياتي ذلك فيما تتصاعد المخاوف ازاء وضع الناشط الشيعي عبد الهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد والذي ينفذ اضرابا عن الطعام، اذ اكدت رئيسة الوزراء الدنماركية هيلي ثورنينغ-شميت الثلاثاء ان الخواجة الذي يحمل الجنسية الدنماركية في حال "حرجة جدا".

وحكم على الخواجة بالتآمر على الحكم في البحرين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة العام الماضي، وبدأ اضرابا عن الطعام في 9 فبراير/شباط.

المصدر: وكالات