رئيس مفتشي وكالة الطاقة الذرية: نأمل في إجراء مباحثات بناءة في طهران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578905/

أعرب هرمان ناكيرتس رئيس مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن أمله في أن تتمكن بعثة الوكالة المتوجهة إلى إيران من تحقيق نتائج ملموسة. هذا وأفاد التلفزيون الإيراني الرسمي بأن وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة ناكيرتس وصل صباح يوم الاثنين 20 فبراير/شباط الى طهران في زيارة تستمر يومين.

أعرب هرمان ناكيرتس رئيس مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأحد 19 فبراير/ شباط، عن أمله في أن تتمكن بعثة الوكالة المتوجهة إلى إيران من تحقيق نتائج ملموسة.

وقال ناكيرتس في مطار فيينا قبيل مغادرته الى طهران "نأمل بأن يكون اليومان اللذان سنمضيهما في طهران جيدين ومثمرين". واضاف "نأمل في تحقيق نتائج ملموسة خلال هذه الزيارة، وتبقى الأولوية بالتأكيد للنظر في البعد العسكري المحتمل لبرنامج إيران النووي، الا اننا سنتطرق الى كل الموضوعات المهمة".

وتعد هذه الزيارة الثانية لناكيرتس الى طهران خلال 3 أسابيع، في إطار محاولة الوكالة الدولية لمعرفة الطبيعة الحقيقية لبرنامج ايران النووي.

هذا وأفاد التلفزيون الإيراني الرسمي بأن وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية برئاسة ناكيرتس وصل صباح يوم الاثنين 20 فبراير/شباط الى طهران في زيارة تستمر يومين.

وأضاف التلفزيون أن ممثلي الوكالة سيبحثون مع المسؤولين الإيرانيين سبل تسوية قضية البرنامج النووي الإيراني بطرق سياسية.

المصدر: ا ف ب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الانتخابات الرئاسية الفرنسية