الخارجية الروسية: اعلان موعد الاستفتاء في سورية يدل على التزام السلطات بتعهداتها

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: اعلان موعد الاستفتاء في سورية يدل على التزام السلطات بتعهداتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578690/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان قيام السلطات السورية بتحديد موعد اجراء الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد يدل على التزامها بوعودها، واعربت الوزارة عن الامل بان تساهم جميع القوى السياسية السورية في تهيئة الظروف المواتية لاجراء هذا الاستفتاء.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم الخميس 16 فبراير/شباط ان قيام السلطات السورية بتحديد موعد اجراء الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد يدل على التزامها بوعودها، واعربت الوزارة عن الامل بان تساهم جميع القوى السياسية السورية في تهيئة الظروف المواتية لاجراء هذا الاستفتاء.

وقد جاء في البيان  "تعتبر هذه الخطوة دليلا على ان القيادة السورية، على الرغم من الوضع الامني الصعب، تنفذ الوعود التي اعطتها للشعب فيما يخص تحقيق تحولات سياسية واجتماعية واقتصادية عميقة وفقا للجدول الزمني المعلن عنه يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي".

واكدت الخارجية الروسية في بيانها: "نحن نأمل بان تبذل كافة القوى السياسية السورية، بما في ذلك المعارضة، جهودا تهدف الى تهيئة ظروف مواتية لقيام الشعب السوري بالتعبير عن ارادته بصورة ديمقراطية، الامر الذي يتطلب وقف اطلاق النار واعمال العنف مهما كان مصدرها وبدء حوار شامل".

هذا وكانت السلطات السورية قد اعلنت يوم الاربعاء الماضي عن اجراء الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد يوم 26 فبراير/شباط الجاري.

 معارض سوري يؤكد من القاهرة استحالة اجراء الاستفتاء بسبب تواجد الجيش في جميع المناطق

هذا واعتبر المعارض السوري كمال محمود في حديث مع "روسيا اليوم" ان "قرارات الامم المتحدة تأتي متأخرة في ادانة النظام لارتكابه القتل كل يوم ومنذ 11 شهرا وفي كافة المناطق وجميع المحافظات".

وتسائل محمود متحدثا من القاهرة ان "كافة المناطق (في سورية) متواجد فيه النظام والدبابات المسلحة، لذا فعن اي شعب تتحدثون انه سيصوت على الدستور؟".

المصدر: "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية