أكاديمية العلوم البريطانية تتكهن بظهور أنواع جديدة من الاسلحة السيكولوجية

العلوم والتكنولوجيا

أكاديمية العلوم البريطانية تتكهن بظهور أنواع جديدة من الاسلحة السيكولوجية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/578287/

جاء في التقريرالذي أصدرته اكاديمية العلوم البريطانية ان الحروب التي ستنشب في المستقبل ستعتمد على نوع من التأثيرالسيكولوجي في العدو بما في ذلك التأثير المباشر على دماغ الانسان بهدف تحقيق الاهداف التكتيكية والاستراتيجية على حد سواء.

جاء في التقريرالذي أصدرته اكاديمية العلوم البريطانية ان الحروب التي ستنشب في المستقبل ستعتمد على نوع من التأثيرالسيكولوجي في العدو بما في ذلك التأثير المباشر على دماغ الانسان بهدف تحقيق الاهداف التكتيكية والاستراتيجية على حد سواء. وتم إعداد التقرير بناء على دراسة النزعات الاخيرة التي تجلت في الفن الحربي والطب والتكنولوجيات المعلوماتية. ونشرت  الصحف الريطانية يوم 11 فبراير/شباط مقتطفات من هذا التقرير تبين إعداد المقدمات  لاختراع ما يسمى باسلحة الطاقة التي من شأنها تشكيل نبضة قوية  غير مرئية تثير شلل حركات الانسان وتخل بالتناسق في استيعاب الواقع من قبل العسكريين. وتقوم بعض المختبرات  بالتجارب على  منظومات السلاح السيكولوجي الذي  يؤثر على الانسان بواسطة موجات خاصة تثير لديه شعور الخوف والعجز وتقهر تماما ارادة القادة والمرؤوسين لتحقيق النصر ومقاومتهم.

هناك اتجاه آخر  للبحوث العلمية الحديث في هذا المجال. وهو وضع دارات ميكرو تزرع في مخ الانسان لتمكينه من التحكم في اعمال الروبوتات عن بعد مما يؤدي الى تصميم  منظومات قتالية خاصة تجمع بين عقل الانسان وامكانات الروبوت. وتزداد  بذلك آفاق تنفيذ المهام القتالية.

وقد تم إعداد هذا التقرير بناء على  جدل واسع دار الاسبوع الماضي في لندن بمشاركة عدد كبير من الخبراء في شتى مجالات العلم والتقنيات الحديثة.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للانباء

أفلام وثائقية