بريطانيا تستدعي سفيرها في دمشق للتشاور احتجاجا على تصاعد العنف في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577889/

أعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني أن بريطانيا استدعت سفيرها في سورية للتشاور كاحتجاج دبلوماسي ضد قمع الرئيس بشار الاسد للاحتجاجات. وأضاف هيغ أمام البرلمان أنه جرى أيضا استدعاء السفير السوري لدى لندن إلى وزارة الخارجية لإبلاغه باحتجاج بريطانيا على العنف في سورية.

 

أعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني أن بريطانيا استدعت سفيرها في سورية للتشاور كاحتجاج دبلوماسي ضد قمع الرئيس بشار الاسد للاحتجاجات.

وأضاف هيغ أمام البرلمان يوم الاثنين 6 فبراير/شباط أنه جرى أيضا استدعاء السفير السوري لدى لندن إلى وزارة الخارجية لإبلاغه باحتجاج بريطانيا على العنف في سورية.

وقال هيغ: "استدعيت اليوم سفيرنا في دمشق إلى لندن للتشاور"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف أن بريطانيا ودولا أخرى ستدرس قرارا بالجمعية العامة للأمم المتحدة في غياب قرار لمجلس الأمن بشأن سورية.

وقال إن بريطانيا ستضاعف الضغوط على سورية من خلال الاتحاد الأوروبي. وأضاف: "اعتمدتا بالفعل 11 جولة عقوبات من الاتحاد الأوروبي ونأمل في اتفاق مجلس الشؤون الخارجية (للاتحاد) على مزيد من الإجراءات في 27 فبراير/شباط".

مسؤول عربي: سحب السفيرين دليل على فشل واشنطن ولندن في تحقيق أهدافهما في سورية

أكد محمد ضرار جمو، رئيس الدائرة السياسية للمنظمة العالمية للمغتربين العرب أن قرار واشنطن ولندن بسحب سفيريهما من دمشق دليل على فشلهما في تحقيق الأهداف المنشودة لهما في سورية، مضيفا أن المقصود به هو "أخذ فترة من الوقت لكي يزيدوا التحريض والقتل والدم".

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا