الولايات المتحدة تقرر اغلاق سفارتها في دمشق وتسحب الدبلوماسيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577873/

قررت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين 6 فبراير/شباط اغلاق سفارتها في العاصمة السورية دمشق. واعلت قناة "سي ان ان"  ان واشنطن قامت بسحب الدبلوماسيين العاملين هناك، وذلك على خلفية الأحداث الدموية التي تشهدها سوريا.

قررت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين 6 فبراير/شباط اغلاق سفارتها في العاصمة السورية دمشق.

واعلت قناة "سي ان ان"  ان واشنطن قامت بسحب الدبلوماسيين العاملين هناك، وذلك على خلفية الأحداث الدموية التي تشهدها سوريا.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد اعلنت الشهر الماضي أنها تبحث إمكانية إغلاق سفارتها في سوريا بسبب مخاطر أمنية ناجمة عن تزايد تدهور الوضع الأمني على الأرض.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها إنها لم تحسم بعد قرار إغلاق السفارة، ولكن لديها "مخاوف جدية" تتعلق بالوضع الأمني في دمشق، وخاصة تفجيرات السيارات المفخخة أخيرا.

وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صادر يوم الاثنين "عبرنا نحن وعدة بعثات دبلوماسية أخرى عن بواعث قلقنا بشأن الأمن للحكومة السورية لكن النظام لم يستجب بشكل كاف".

وقالت نولاند إن فورد سيحتفظ بمنصبه سفيرا للولايات المتحدة في سورية وسيعمل هو وفريقه من واشنطن.

وأضافت "سيحافظ السفير فورد هو ومسؤولون أمريكيون كبار آخرون على الاتصالات مع المعارضة السورية وسيواصلون جهودنا لدعم الانتقال السياسي السلمي الذي يطالب به الشعب السوري بشجاعة بالغة".

من جهة أخرى أعلن مكتب الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الأمريكية أن سفارة بولندا في دمشق ستتولى تمثيل مصالح الولايات المتحدة في سورية بشكل مؤقت.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية