بوتين يوصي "غازبروم" بتأمين توريدات الغاز لاوروبا

مال وأعمال

بوتين يوصي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/577709/

طرح رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين امام شركة "غازبروم" الروسية مهمة ضمان تأمين توريدات الغاز الى اوروبا وذلك خلال لقائه نائب رئيس الحكومة ايغور سيتشين ونائبي رئيس "غازبروم" الكسندر مدفيديف واندريه كروغلوف في 4 فبراير/شباط حيث ناقش معهم الوضع المتعلق بالطاقة عموما وتوريدات الغاز الى البلدان الاوروبية خاصة.

 

طرح رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين امام شركة "غازبروم" الروسية مهمة ضمان تجهيز الغاز الى اوروبا.

وقد التقى بوتين في 4 فبراير/شباط نائب رئيس الحكومة ايغور سيتشين ونائبي رئيس "غازبروم" الكسندر مدفيديف واندريه كروغلوف وناقش معهم الوضع المتعلق بالطاقة عموما وتوريدات الغاز الى البلدان الاوروبية خاصة.

وقال "اتمنى عليكم بذل قصارى الجهود من اجل تلبية احتياجات شركائنا في الخارج مع ان المهمة الرئيسية للعاملين في مجال الطاقة وضمنا شركة "غازبروم" تتمثل في تلبية الاحتياجات الداخلية".

وفي معرض اجابته عن سؤال رئيس الحكومة بشأن تجهيزات الغاز الى اوروبا، قال كروغلوف ان طلبيات البلدان الاوربية المنصوصة في العقود المبرمة تنفذ  حاليا إلا ان "غازبروم" غير قادرة في الوقت الحاضر ضمان تجهيز حجوم اضافية من الغاز وفق طلب شركائنا الغربيين". واشار كروغلوف مع ذلك الى ان تقليصا بمقدار 10% لحجوم التجهيزات الى تلك البلدان حدث خلال عدة ايام إلا ان التوريدات استؤنفت بالمستويات المنصوص عليها في العقود.