خبير روسي: طلقة واحدة قد تكون كافية لبدء حرب حقيقية في الخليج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/575264/

قال فلاديمير ساجين الخبير في الشؤون الإيرانية من معهد الاستشراق في موسكو  إن طلقة واحدة قد تكون كافية لبدء حرب حقيقية في منطقة الخليج في ظل التوتر الذي يسودها حاليا.

قال فلاديمير ساجين الخبير في الشؤون الإيرانية من معهد الاستشراق في موسكو إن طلقة واحدة قد تكون كافية لبدء حرب حقيقية في منطقة الخليج في ظل التوتر الذي يسودها حاليا.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 30 ديسمبر/كانون الأول وصف الخبير التصريحات الإيرانية عن إمكانية إغلاق مضيق هرمز بـ"الاستفزازية"، مشيرا إلى أن عواقبها ستكون سلبية حتى في حال عدم تنفيذ طهران لتهديداتها.وأشار إلى أن إغلاق إيران المضيق سيكون بمثابة إعلان حرب على الولايات المتحدة ودول الخليج وسيؤدي إلى نتائج كارثية.

مع هذا لفت ساجين إلى أن فكرة إغلاق مضيق هرمز ظهرت عند إيران بعد طرح الاتحاد الأوروبي موضوع فرض الحظر النفطي عليها، ما يعكس شدة القلق الإيراني حيال هذا الإجراء. وأعرب عن اعتقاده بأن تطورات الأوضاع في منطقة الخليج تتوقف على القرار الذي سيتخذه الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن في أواخر يناير/كانون الثاني.

وأكد الخبير على خطورة الأوضاع الراهنية في منطقة مضيق هرمز حيث تجرى مناورات بحرية إيرانية كبيرة النطاق، مشيرا إلى أن طلقة واحدة قد تكون كافية لبدء حرب حقيقية هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك