المسؤولون الفلسطينيون ينتقدون تصريحات مرشح جمهوري للرئاسة الامريكية معادية للشعب الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573780/

انتقد عدد من المسؤولين الفلسطينيين تصريحات نيوت غينغريتش احد المرشحين الجمهوريين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الامريكية ، التي قال فيها ان الفلسطينيين هم "شعب مخترع" يريد تدمير اسرائيل.

انتقد عدد من المسؤولين الفلسطينيين يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الاول تصريحات نيوت غينغريتش احد المرشحين الجمهوريين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الامريكية ، التي قال فيها ان الفلسطينيين هم "شعب مخترع" يريد تدمير اسرائيل.

فقد وصف صائب عريقات المستشار للرئيس الفلسطيني تصريحات غينغريتش بانها "بغيضة"، مشيرا الى ان ما جاء فيها هو "ادني حد من التفكير يمكن ان يصل اليه احد". وقال ان مثل هذه التصريحات ليس من شأنها إلا تأجيج العنف، مشيرا الى ان انكار وجود الشعب الفلسطيني هو سبب العنف والحرب في المنطقة.

من جانبها قالت حنان عشراوي العضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان تصريحات السياسي الامريكي "شديدة العنصرية" وتظهر "عدم قدرته على تولي منصب عام". كما اكدت ان هذه التصريحات تعود الى ايام انكار الشخصيات السياسية الاسرائيلية مثل جولدا مائير رئيسة الوزراء الاسرائيلية في السبعينات، لوجود الفلسطينيين كشعب. واضافت قولها ان ذلك "عودة للوراء بكل تأكيد. ومن المؤكد انها دعوة لمزيد من الصراع وليس اسهاما في اقرار السلام".

كما وصف فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس تصريحات غينغريتش بانها خطيرة ومحرضة على تطهير عرقي ضد الفلسطينيين.

هذا وكان غينغريتش قد قال في تصريح للتلفزيون الاسرائيلي يوم امس الجمعة انه "لم تكن توجد دولة اسمها فلسطين"، مضيفا ان الحرب التي "شنها العرب على اسرائيل منذ الاربعينات امر مأساوي". واعرب عن اعتقاده بان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة والسلطة الوطنية الفلسطينية التي تحصل على دعم مالي من الولايات المتحدة "ترغبان في تدمير اسرائيل".

المصدر: "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية