محلل سياسي: تصريحات غينغريتش تنحاز الى اسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573838/

قال المحلل السياسي حلمي الأعرج لقناة "روسيا اليوم" ان تصريحات نيوت غينغريتش احد المرشحين الجمهوريين المحتملين للانتخابات الرئاسية الامريكية جاءت في سياق انحياز واشنطن الى جانب اسرائيل على حساب تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

قال المحلل السياسي حلمي الأعرج في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاحد 11 ديسمبر/كانون الاول ان تصريحات نيوت غينغريتش احد المرشحين الجمهوريين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة جاءت في سياق "الانحياز الكامل لواشنطن والادارة الامريكية والحزبين الامريكيين الرئيسيين الى جانب اسرائيل، حتى لو كان ذلك على حساب تطلعات الشعب الفلسطيني".

واضاف المحلل قوله ان "هذه التصريحات تنم عن عنصرية منقطعة النظير وتنحاز الى دولة الاحتلال على حساب الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني الذي يعيش على هذه الارض من 5 آلاف سنة، بينما يعيش الشعب اليهودي على الارض الفلسطينية المغتصبة من قبل دولة الاحتلال منذ عام 1948".

وتابع حلمي الأعرج قائلا ان "هذه الدعوة من قبل المرشح الجمهوري هي دعوة ضد السلام، ودعوة لقتل الفلسطينيين وترحيلهم، دعوة لمن يتدخل في شؤون غيره"، مشددا على ان "الشعب الفلسطيني ليس ملكا لهذا المرشح الامريكي او ذاك حتى يتنافس المرشح مع مرشح آخر على حساب الدم الفلسطيني والحق الفلسطيني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية