ادارة اوباما لا تصدق عدم اعطاء الاسد اوامر بالقتل

أخبار العالم العربي

البيت الابيض في واشنطنالبيت الابيض في واشنطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/573569/

اعلن جاي كارني الناطق الاعلامي باسم البيت الابيض ان ادراة الرئيس الامريكي باراك اوباما لا تصدق بأن الرئيس السوري بشار الاسد لم يعط اوامر باطلاق النار على المتظاهرين.

 

اعلن جاي كارني الناطق الاعلامي باسم البيت الابيض ان ادراة الرئيس الامريكي باراك اوباما لا تصدق بأن الرئيس السوري بشار الاسد لم يعط اوامر باطلاق النار على المتظاهرين.

وقال كارني يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول معلقا على تصريح للاسد ورد في لقاء مع شبكة "اي بي سي" الامريكية: "بكل بساطة هذا غير جدير بالثقة".

واشار الى ان "كل العالم يرى ما يحصل في سورية.. الولايات المتحدة ودول كثيرة اخرى، التي اتحدت بهدف ادانة العنف الوحشي في سورية المستخدم من قبل نظام الاسد، يعلمون ماذا يحدث هناك ومن يتحمل المسؤولية. ولا اعتقد ان احدا ممن شاهد هذا اللقاء قد اعتبر اجوبة الاسد اهلا للثقة".

خبير استراتيجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف آلة القتل

هذا ووصف المدير التنفيذي للمركز السوري للدراسات الاستراتيجية رضوان زيادة في حديث لـ"روسيا اليوم" من واشنطن الوضع حول سورية وفيها بـ "نوع من التوازن"، موضحا ان "بشار الاسد غير قادر على قمع المظاهرات وانهاء الاحتجاجات السلمية، كما لم يستجب لعزيمة الشعب وارادته بشكل حقيقي بالاستقالة والانسحاب من الحياة السياسية بل على العكس استمر في ارتكاب الجرائم ضد الانسانية".

وتابع زيادة: "لذا، فان وظيفة المجتمع الدولي ان يتدخل من اجل وضع حد لهذه الجرائم وآلة القتل وتمكين السوريين لاختيار رئيسهم وحكومتهم".

ونفى زيادة وجود انقسامات في المعارضة السورية قائلا ان "المعارضة موحدة بنسبة كبيرة تحت مظلة المجلس الوطني السوري الذي هو، بشكل او بآخر، ممثل لتطلعات الثورة السورية وآمالها في اسقاط النظام".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية