بريطانيا قد تقلص تمويلها لليونسكو والمنظمة الدولية للتغذية والزارعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/572217/

اكد اندريو ميتشل وزير التنمية الدولية البريطاني ان بلاده قد تقلص تمويلها لعدد من منظمات هيئة الامم المتحدة وضمنها اليونسكو ومنظمة التغذية والزراعة ووصف نشاط تلك المنظمات بالخامل وغير الفعال.

 

اكد اندريو ميتشل وزير التنمية الدولية البريطاني ان بلاده قد تقلص تمويلها لعدد من منظمات هيئة الامم المتحدة وضمنها اليونسكو والمنظمة العالمية للتغذية والزراعة. وافادت وكالة "بي بي سي" البريطانية في 21 نوفمبر/تشرين الثاني ان الوزير وصف نشاط تلك المنظمات بالخامل وغير الفعال وقال انه "عليها ان تحسن عملها وإلا فانها ستحرم من دعمنا".

وجدير بالذكر ان لندن اتخذت عددا من التدابير ضد اليونسكو. فمثلا، جمدت وزارة التنمية الدولية البريطانية خطط بناء مقر جديد لهذه المنظمة في بريطانيا متذرعة بان ثلثي العاملين فيها لن يتركوا مقرها الرئيسي في باريس.

وتعود هذه الخطوة رسميا الى اعادة النظر في برنامج الحكومة البريطانية  للنفقات منذ نصف السنة الا ان الرأي العام البريطاني يعتبرها موقفا سياسيا ويرى ان بريطانيا تلحق بركب الولايات المتحدة التي رفضت تمويل هذه المنظمة الدولية الخاصة بالتعليم والثقافة بعد قبول العضوية الفلسطينية في المنظمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك